الضوء الأزرق يسرّع الشيخوخة فانتبهي!

خذي استراحة والتزمي بوضع كريم الحماية
انتبهي من الضوء الأزرق على بشرتك
احمي بشرتك من خطر الضوء الأزرق
حماية البشرة من الشمس
احمي بشرتك من الشيخوخة المبكرة
نتعرض بشكل كبير للضوء الأزرق الذي يضر البشرة
خذي استراحة والتزمي بوضع كريم الحماية
احمي بشرتك من خطر الضوء الأزرق
احمي بشرتك من الشيخوخة المبكرة
3 صور

لقد غير العام الماضي الطريقة التي نعيش بها حياتنا اليومية. الآن أكثر من أي وقت مضى، نقضي جزءً كبيراً من يومنا ملتصقين بشاشاتنا - سواء كان ذلك للعمل أو الترفيه أو التواصل مع الأصدقاء. ولكن ما قد لا تدركه الكثيرات منا هو أنه كلما زاد الوقت الذي نقضيه أمام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة ، زاد الضرر الذي قد نلحقه ببشرتنا ونسرع بظهور الشيخوخة المبكرة. فتعرفي كيف تحمي بشرتك من خلال هذه النصائح:

تعرفي على الضوء الأزرق وكيف تحمي ببشرتك منه

طريقة تعرضك للضوء الأزرق

ما هو الضوء الأزرق؟
الضوء المرئي عالي الطاقة (HEV) أو الضوء الأزرق هو ضوء عالي التردد وقصير الموجة في النطاق البنفسجي / الأزرق بأطوال موجية تتراوح من 400 إلى 450 نانومتر . ويمثل 50 في المائة من طيف ضوء الشمس وهو الجزء الوحيد من الضوء المرئي بالعين المجردة. أن غالبية تعرضنا للضوء الأزرق ناتج عن الشمس، ولكنه ينبعث من أجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون.
هل الضوء الأزرق يضر البشرة؟
أثبتت العديد من الدراسات منذ فترة طويلة أن الضوء الأزرق يؤثر على دورة النوم الطبيعية للجسم. وتظهر النتائج أنه يمكن أن يزيد من مقدار تلف الحمض النووي، وموت الخلايا والأنسجة، وتلف العين، وتلف حاجز الجلد والشيخوخة الضوئية. وقد يزيد من تصبغ الجلد ويسبب اضطراباً في وظيفة الحاجز الواقي للبشرة .
تابعي المزيد: فوائد جهاز سكارليت للوجه

هل الضوء الأزرق من الأجهزة يسبب التجاعيد؟
عندما يتعلق الأمر بضوء HEV المنبعث من الهواتف الذكية والأجهزة المماثلة الأخرى، تشير الدراسات إلى أن عادتك في التقاط صور السيلفي قد تكون السبب وراء ظهور التجاعيد والبقع الداكنة حديثًا. ومن المعروف أيضاً أن الضوء الأزرق يخترق الجلد بشكل أعمق، مما يضر بالبروتينات الأساسية وينتج عنه التجاعيد وظهور البقع الداكنة.

حماية البشرة من أضرار الضوء الأزرق

كريم حماية البشرة من الشم

يعد تقليل تعرضك للضوء الأزرق أسهل طريقة لحماية بشرتك (وجسمك) من آثاره الجانبية غير المرغوب فيها. لكن في هذه الأيام ، قد يكون قول هذا أسهل من فعله بالنظر إلى أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة الرقمية الأخرى أصبحت الآن ضرورة في روتيننا اليومي.
لتقليل تعرضك للضوء الأزرق، إليك بعض النصائح العملية :
قللي من وقت الشاشة عن طريق أخذ فترات راحة منتظمة من الشاشة. احصلي على استراحات لمدة خمس دقائق كل نصف ساعة.
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يظل واقي الشمس أفضل دفاع لك ضد الشيخوخة الضوئية. ولكن من المفيد أيضاً إفساح المجال في روتين العناية بالبشرة الخاص بك للمنتجات التي تتصدى للآثار الجانبية للضوء الأزرق - خاصة وأن تعرضك لضوء HEV يستمر لفترة طويلة بعد غروب الشمس. بل هو أكثر أهمية إذا كنت معرضة لداء الوردية وأمراض الجلد الأخرى التي تزداد عند التعرض لأشعة الشمس. كذلك تعتبر المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة رائعة لأنها تحمي الجلد وتحارب آثار الجذور الحرة. والمكونات التي توجد بشكل شائع في واقي الشمس مثل أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم مهمة أيضاً للبحث عنها في المنتجات.
تابعي المزيد: كيفية تفتيح الشفة العلوية الداكنة