اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ولادة 3 توائم متطابقين بالمشيمة نفسها في بريطانيا

ولادة ثلاثة توائم متطابقين بالمشيمة نفسها في بريطانيا
ولادة ثلاثة توائم متطابقين بالمشيمة نفسها في بريطانيا

وضعت سيدة بريطانية ثلاثة توائم متطابقين، يشتركون في المشيمة نفسها، في حالة طبية نادرة لا تتكرر سوى مرة واحدة كل 200 مليون مرة.

وولدت ديودني، البالغة من العمر 34 عاماً، أطفالها الثلاثة جيمي وجنسن وجاكسون قبل موعد الولادة المحدَّد بشهر واحد في مستشفى ليفربول للنساء في 26 إبريل الماضي في عملية قيصرية، وبفارق ثوانٍ قليلة بينهم، مع وجود فريق طبي تكوَّن من 30 عضواً، كانوا في غرفة الولادة، لأن كل طفل يجب أن يكون لديه فريق خاص لحديثي الولادة.

وكشفت ديودني، وهي من مدينة شيشاير، عن أنها وزوجها صُدما عندما علما خلال فحص الموجات فوق الصوتية بعد 13 أسبوعاً من الحمل أن حملها الأول عبارة عن ثلاثة أجنة دفعة واحدة.

وقتها، تمَّ اعتبار حمل ديودني عالي الخطورة، حيث وجد الأطباء أن الأطفال يتشاركون في المشيمة نفسها، ومن المرجَّح أن يواجه الأطفال الذين يولدون بهذه الطريقة مشكلات صحية، لأن العناصر الغذائية والطعام من الأم يجب أن يقسم على الثلاثة.

تابعي المزيد: حالة طبية نادرة سيدة تحمل بطفلها الثاني قبل إنجاب مولودها الأول

وتتم معظم عمليات الحمل بثلاثة توائم من خلال التلقيح الاصطناعي، ويقدِّر الأطباء أن احتمالات إنجاب ثلاثة أطفال متطابقين بشكل طبيعي منخفضة، وتقدَّر بواحد من 200 مليون حالة، كما أن فرصة مشاركة الأطفال الثلاثة في المشيمة أقل من ذلك.

وما يجعل الثلاثي أكثر تميزاً، أن الأطباء وجدوا أن جاكسون كان لديه كيس سلوي خاص به، وهو جدار رقيق من البلازما، يحيط بالجنين أثناء الحمل.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأطفال الثلاثة الذين يبلغون من العمر الآن خمسة أشهر، أمضوا ستة أسابيع في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، لكنهم عادوا إلى المنزل منذ ذلك الحين، ويراجعون المستشفى لإجراء فحوصات منتظمة.