11 طريقة مجربة لإدرار لبن الثدي ومنحك الطاقة

صورة لحامل تتناول الفاكهة والخضراوات
تناولي الفاكهة والخضراوات
كوب من الشوفان وحليب الشوفان
الشوفان
طبق من اليقطين
اليقطين
صورة لحفنة من اللوز مع كوب لبن للمرضعات
فوائد اللوز
صورة لحامل تتناول الفاكهة والخضراوات
كوب من الشوفان وحليب الشوفان
طبق من اليقطين
صورة لحفنة من اللوز مع كوب لبن للمرضعات
4 صور

يحتاج جسم المرأة المرضع إلى التغذية السليمة من أجل الحفاظ على تدفق الحليب علاوة على ذلك، فإن تناول وجبات مغذية ووجبات خفيفة على مدار اليوم هو أفضل طريقة لضمان إدرار لبن الثدي.

فيما يلي بعض الأطعمة والمشروبات, والبذور التي يمكن أن تساعد في منحك الطاقة وإدرار لبن الثدي وفقاً لموقع todaysparent.

1. عصير اليقطين

اليقطين
اليقطين

اليقطين مليء بالمكونات التي تعزز حليب الثدي بشكل طبيعي فهو يحتوي على فيتامين أ وفيتامين د والكالسيوم وربما فيتامين ب 12 لدعم احتياجاتك من العناصر الغذائية في الرضاعة الطبيعية.

.2. شاي الأعشاب

من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم أثناء الرضاعة الطبيعية. يمكن تناول الأعشاب مثل الشمر فهي تساعد في زيادة إدرار الحليب.

3. الشوفان

الشوفان
الشوفان

دقيق الشوفان يزيد من إدرار الحليب، يعد الشوفان هو مصدر جيد للحديد والألياف، لذلك فهو خيار رائع مفيد لعملية الهضم وكذلك الطفل. يعد الحفاظ على مستوى الحديد لديك طريقة رائع لتعزيز الرضاعة وزيادة كمية الحليب التي ينتجها جسمك.

تابعي المزيد: أعراض اكتئاب الحامل بعد الولادة

4.السلمون

السلمون هو نوع من الأسماك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق. كما أنه مصدر كبير لأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية لك ولطفلك. يساعد تناول القليل من السلمون في نظامك الغذائي على تعزيز مستويات الرضاعة وإنتاج المزيد من الحليب المغذي لطفلك.

5.الجزر

تناولي الفاكهة والخضراوات
فاكهة وخضراوات

يحتوي الجزر على الكثير من فيتامين أ، وهو أمر رائع لتحسين إدرار الحليب، شرب كوب من عصير الجزر يوميًا سيحسن بشكل كبير من إدرار حليب الثدي.

6-السبانخ

هو طعام آخر غني بالحديد فهو يحتوي على الكثير من الكالسيوم المفيد لتقوية طفلك الرضيع. تعتبر السبانخ رائعة لإزالة السموم من الجسم.

7-أوراق الريحان

أوراق الريحان لها تأثير مهدئ رائع لإنتاج المزيد من الحليب فهي مليئة بمضادات الأكسدة التي تعتبر رائعة لجهاز المناعة لدى طفلك، ويمكن بسهولة تحويل أوراق الريحان إلى شاي لتناوله في الصباح عند الاستيقاظ..

8-الثوم

الثوم غذاء رائع إذا كان مخزون حليب الثدي لديك يبدو ضعيفاً؛ لأنه مفيد لصحتك كل ما تحتاجينه هو حوالي تناول فصّين في اليوم، وسترين فرقًا كبيرًا في إدرار حليب الثدي

تعرفي على المزيد: شكل الجنين في الشهر الرابع

9-الأرز البني

يحتوي الأرز البني على منشط هرموني رائع لإنتاج حليب الثدي. يمكن أن يؤدي نقع الأرز طوال الليل قبل تحضيره إلى زيادة إدرار الحليب لأنه يجعل الأرز أسهل في الهضم لجسمك، مما يوفر المزيد من التغذية لطفلك.

10 -اللوز

فوائد اللوز
اللوز

تعد المكسرات رائعة لزيادة إدرار الحليب، ولكن على وجه التحديد اللوز غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة لنمو طفلك مثل الكالسيوم والحديد وأوميجا 3 وإدرار الحليب.

11-بذور الحلبة

الحلبة رائعة لإنتاج الحليب الذي يحتاجه طفلك وكذلك الحفاظ على نشاطك كما أنها طريقة فعالة للمساعدة في منع مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تسبب عدم الراحة لطفلك. يمكن تجفيف بذور الحلبة وإضافتها إلى الحليب أيضًا إذا كنت تفضلين ذلك.