اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طفل أكتوبر "برج الميزان"

صورة طفل يضع القبعة
طفل أكتوبر "برج الميزان"
صورة لأطفال يتمتعون بالصحبة
أطفال سعداء مجتمعين
صورة طفل يضع القبعة
صورة لأطفال يتمتعون بالصحبة
2 صور

كثيراً ما تبحث الأم عن الكيفية الصحيحة التي تستطيع به تربية الطفل والتعامل معه، والذي يختلف بسماته بالضرورة عن غيره من الأطفال الذين يماثلونه في العمر، وهنا تشير نهى عبد العزيز خبيرة عالم الأبراج، إلى أن الأمر يتوقف على برج الطفل الذي ينتمي إليه الطفل، وما يتصف به من صفات سلبية وأخرى إيجابية، "سيدتي وطفلك" اختارت طفل هذا الشهر: أكتوبر "برج الميزان"؛ للحديث والشرح والتفصيل.

تعرفي على المزيد: الواجب المدرسي: مسؤولية الأطفال أم الآباء؟

صفات تميز طفل برج الميزان

يتميز طفل برج الميزان بالذكاء، وحب الجمال والفن.

كما يتأثر طفل شهر أكتوبر بحبه للموسيقى والفنون، ولديه حس وذوق فني راقٍ.

ويتصف كذلك بالعناد، حيث إنه من الأطفال المحبين للحركة والنشاط، واللعب.

وهو هادئ الطباع، ووجهه مبتسم وبشوش، لذلك فهو لا يعرف العنف.

وعادةً لا يلجأ إلى البكاء والصراخ، أو التمرد، ولكنه طفل مزاجي.

يمكن أن تشاهديه عابساً وساكناً، أو مكتئباً، وبعدها بقليل ترينه مبتسماً ضاحكاً.

طفل الميزان محبوب في المدرسة

طفل الميزان محبوب في المدرسة
طفل الميزان محبوب في مدرسته

 

محبوب في المدرسة وبين أقرانه، لكنه يجد صعوبة في الدفاع عن نفسه، عندما يحتك بزملائه غير المعتاد عليهم؛ لأنه لا يميل إلى العنف.

يستطيع التعامل مع مختلف المواقف والشخصيات؛ بسبب الشخصية الدبلوماسية التي يتمتع بها، ومن الممكن أن يكون الطالب المثالي في جميع المراحل التعليمية.

هو نبيه وسريع البديهة، كما أنه يحظى بقرب الأساتذة وتقديرهم له، فهو يحرص على عمل الدروس والواجبات، ويحترم معلميه.

أحياناً كثيرة يعاني من بعض المحيطين معه؛ بسبب إصراره وعناده في بعض الأمور، ولكنه عامة طفل محبوب ومميز بالمدرسة ووسط أقرانه المماثلين له في العمر.

طفل الميزان فضولي ومحب للمعرفة

محب للمعرفة
محب للمعرفة

 


انتبهي: فضوله ورغبته في المعرفة، تجعله لا يرضى بالأمر الواقع ولا الإجابات السطحية، يطرح الكثير من الأسئلة حول كل شيء، وعلى الآباء الاستعداد بالإجابة وخوض المناقشات معه.

طفل الميزان متمرد وعنيد.. يتمسك بآرائه وسلوكياته أحياناً، ويفضل الانشغال بالأمور التي يحبها ويبدع فيها.. ما يكسبه الكثير من الثقة.

يعتبر نموذجاً بين أصدقائه في النظافة والترتيب والتنظيم، والصوت العالي يؤثر في تفكيره وتوازن عقله

يحب الاستماع إلى الموسيقى ولديه أذن موسيقية، ذواق للفنون بأنواعها المختلفة، يقتنع بالحوار والمنطق، ولا يحب أسلوب الأوامر.

طفل الميزان متردد أو متأنٍ، يصعُب عليه اتخاذ القرارات، بينما يعتبره الآباء نوعاً من العناد والتمرد وصلابة الرأي، ولكن بداخله يميل للعادات الصحيحة، من دون تشجيع أو ضغط من أحد.

طفل الميزان شخصية صبورة ومتأنية ومزاجية أيضاً، يبدو نشيطاً وصاحب همة وحيوية حيناً، وأحياناً يكون في غاية الكسل.

طفل الميزان مرهف المشاعر

مرهف الإحساس
مرهف الإحساس

 

يفضل عدم تدليل طفل الميزان ،فهو إذا أراد النجاح والتميز فسوف يصل، بداخله ثقة كبيرة بنفسه تدفعه لفعل المزيد ليصل إلى ما يريد.

طفل الميزان.. شخصيته حساسة ومرهفة المشاعر، ولهذا يحتاج في أسلوب تربيته إلى الشعور بالسلام والهدوء والراحة ومن دون تدليل.

طفل برج الميزان ليس عنيداً، ولكنه يكره العجلة والأوامر المشددة، ويُفضل أن يصل بنفسه إلى كل قرار، مهما كان بسيطاً، بعد طول البحث والتفكير.

طفل الميزان: يظهر الحيرة أمام كل أمر

 

صفاته أمام الطعام
صفاته أمام الطعام


التردد والعناد من صفات طفل الميزان أمام الطعام، وخصوصاً إذا ما وُضع أمامه صنفان أو أكثر، وما تعتقده الأم عناداً ليس سوى حيرة وتردد في الاختيار.

على الأم أن تُريح طفلها من مشقة الاختيار؛ وذلك بعدم تقديم أكثر من صنف واحد من الطعام في كل مرة، فتتوقف لديه عادة التردد والتصميم على اختيار هذا دون ذاك من الأطباق.

طفل الميزان ذواقة؛ يُظهر الاهتمام بالطعام، ليس بمذاقه فحسب، بل إلى تنوعه ومظهره أيضاً، كما أنه يأكل الحلوى بكثرة، ويُعطي لجو الطعام أهمية.

إنها صفات طفل الميزان؛ لابد أن يُظهر الحيرة والتردد أمام كل أمر، سواء أكان يتعلق بطعامه، بلباسه، أو لعبه، أو دراسته.

لهذا امنحي طفلك الوقت الكافي للاختيار، وإذا وجب التدخل في الوقت الملائم؛ فليكن بلطف وهدوء، وبأسلوب أقرب إلى الاقتراح منه إلى الأمر الجازم.

طفل برج الميزان يخشى ارتكاب الخطأ


الطفل المولود في أكتوبر.. طيّب مستقيم، يخشى ارتكاب الخطأ، كما يخشى إلحاق الأذى بمن يحب، لذلك يمتنع من الإتيان بأي عمل قبل إشباعه درساً وتمحيصاً.

الأمر الذي يقوده بطبيعة الحال إلى طرح الأسئلة وإثارة الجدل واستعمال لغة المنطق في كل ما يقوله أو يفعله.

إن إحساس الطفل بالخطأ والصواب يجعله كتوماً للأسرار، كارهاً للنميمة، متمسكاً بالحق إلى درجة الوقوف ضد أهله إذا بدا الحق إلى جانب سواهم.

طفل الميزان.. فنان


تظهر روحه الفنانة في هندامه ونظافته وتنسيق غرفته وحاجاته، وكذلك الفتاة المولودة في برج الميزان، وتتمثل في طريقة عنايتها بنفسها واستعمالها العطور والصابون وأدوات الزينة.

يميل مولود برج الميزان من الصبيات والبنات إلى الموسيقى والمطالعة والكتابة إذا لقي التشجيع اللازم من أهله ومعلميه، كما يميل إلى المناقشة والاستفسار عن كل ما يتعلق بالحياة.

طفل الميزان وقصص الحب

يسعى إلى المحافظة على استقلاله وعلى الجوانب الخاصة في حياته، ويُبدي في الوقت نفسه اهتماماً كبيراً بالآخر، ولهذا السبب تتخلل حياته في سن المراهقة قصص حب عديدة تمر سريعاً.

قد يشعر أهل هذا الطفل بالضيق بين الحين والآخر؛ بسبب تردده وتفكيره وأسئلته المستمرة، لكن فيما عدا ذلك تبقى الحياة بقربه عميقة ذات مغزى، شرط أن تؤمن عوامل سعادته من راحة وجمال وسكينة.

تعرفي على المزيد: أفضل طريقة لتعليم القراءة والكتابة للأطفال