اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المصممة الإماراتية فاطمة طاهر لـ "سيدتي: هكذا فاجأتنا الحياة

فاطمة طاهر
فاطمة طاهر تتحدث لـ "سيدتي" عن الحلم الذي تحول إلى علامة تجارية - الصورة من "سيدتي"
فاطمة طاهر
فاطمة طاهر تتحدث لـ "سيدتي" عن الحلم الذي تحول إلى علامة تجارية - الصورة من "سيدتي"
قصة نجاح
فاطمة طاهر وكيف استفادت من التجارة الإلكترونية - الصورة من "سيدتي"
قصة نجاح
انطلقنا بقوة بفضل من حولنا وكنا ممتنين للجميع- الصورة من "سيدتي"
قصة نجاح
فاطمة طاهر تتحدث لـ "سيدتي" - الصورة من "سيدتي"
فاطمة طاهر
فاطمة طاهر
قصة نجاح
قصة نجاح
قصة نجاح
5 صور

 


عندما لم تجد مصممة الأزياء والعباءات الإماراتية هي وأخواتها عبايات تناسب ذوقهن في السوق وجدن أنفسهن يصممنها ويصنعنها بأنفسهن، لتبدأ قصة نجاحهن من هنا، فقد أحب الأهل والأصدقاء ما قمن به، بل بدأن بطلب قطع خاصة بهم من صنع فاطمة وأخواتها، واللواتي بدأن يخرجن أفضل مواهبهن، ولم يمض وقت قبل أن تتحول الصدفة والموهبة إلى مشروع منزلي، ومن ثم اطلقت الأخوات علامتهن التجارية المعروفة في الإمارات، وبدأن يكسب الزبائن وجذبهم من خلال شهرتهن التي بدأ الناس يتناقلها بشكل لافت كما أسرت لنا فاطمة.
"سيدتي" التقت فاطمة، وحدثتنا كيف استفادت هي وأخواتها من التجارة الإلكترونية وكيف سخرن منصات العالم الافتراضي للوصول للنجاح، فقد كن يروجن بضاعتهن على مدونة قمن بانشائها للتعريف بمنتجاتهن، لينتقلن بعد ذلك لإنشاء صفحة على الأنستغرام حيث عرضن عليها القطع الفريدة من العبايات والفساتين التي يقمن بصناعتها وكأنها قطع فنية ليصلن لما هن عليه اليوم.

تابعي المزيد: الشملان ضمن عشر سيدات رائدات في الطيران للشرق الأوسط 

التجربة علمتنا

انطلقنا بقوة بفضل من حولنا وكنا ممتنين للجميع
 

عن العقبات التي واجهنها قالت فاطمة لـ "سيدتي: "انطلقنا بقوة بفضل من حولنا وكنا ممتنين للجميع، لقد سار كل شيء يسير بسلاسة. لكن أول تحد واجهنا كان عندما قررنا أن يكون لنا صالة عرض خاصة. لقد كان صراعاً بالنسبة لنا لأننا كنا صغاراً وعديمي الخبرة في المجال. لكن التجربة علمتنا، وأشعر بأننا حققنا الكثير وأنا فخورة جداً بإنجازاتنا.
وتابعت فاطمة: بدأنا العمل من المنزل حتى أصبح لدينا صالة عرض خاصة في دبي. لقد ابتكرنا أكثر من مجرد علامة تجارية للعبايات. وها نحن نتوسع في صناعة الأزياء كفساتين السهرة وغيرها. وأكثر اللحظات التي نفخر بها عندما تأتي العروس إلى NAFS وتختارنا لتصميم فستان زفافها.

تابعي المزيد: أبرز 10 رياضيات خليجيات وعربيات.. قائمة سيدتي لشهر يوليو 2019

 

هكذا تجاوزنا كورونا

 
فاطمة طاهر
كان الحجر الصحي في العيد ضربة كبيرة لنا.


لم تكن فترة كورونا سهلة على الأخوات ولكن بدعم عملائهن استطعن تجاوزها، وعنها تحدثت فاطمة: كان من المقرر قبل الإغلاق إصدار مجموعة رمضان والعيد نظراً لأنه موسم الذروة ولكن تم تأجيلها. بدلاً من ذلك، أنشأنا خطاً جديداً "home-wear" كان غير رسمي ولكنه أنيق، لقد كان الحجر الصحي في العيد ضربة كبيرة لنا. وكنا نمضي بأي فكرة لدينا قدماً فلا يوجد شيء يسمى الفشل في قاموسنا وكل تجربة درس لنا وعلينا المحاولة ثانية.

تابعي المزيد: الكويتية «لولوة القطامي» تتقلد وسام جوقة الشرف

 

قد تفاجئك الحياة

واختتمت ضاحكة مسترجعة موقفاً طريفاً: "في مجموعة الأزياء الثانية التي أطلقناها كان ثمة قطعة لم تكن بالشكل الذي تصورناه ولم تتم الموافقة عليها. بطريقة ما تم عرضها خطأً في أحد المعارض التي شاركنا فيها والمفاجأة أنها كانت العباية الأكثر مبيعاً لدينا في ذلك العام.
وهنا توجهت فاطمة برسالة للشابات المهتمات بالاستثمار وعمل مشاريع خاصة، فقالت: لا تكوني قاسية على نفسك. إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها، فهذا لا يعني السوء فقد تفاجئك الحياة. وعليك أن تمضي قدماً حتى تحققي ذاتك والنجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها.