طرق إزالة الوبر من الملابس القديمة

تنظيف الوبر عن الملابس (الصورة من thespruce)
تنظيف الملابس من الوبر (الصورة من thespruce)
التخلّص من الوبر عن الملابس
تنظيف الملابس من الوبر (الصورة من dengarden)
طرق الغسيل للخلاص من الوبر
طرق الغسيل للتخلّص من الوبر (الصورة من suggesthow)
تنظيف الوبر عن الملابس (الصورة من thespruce)
التخلّص من الوبر عن الملابس
طرق الغسيل للخلاص من الوبر
3 صور

يظهر الوبر على الملابس المختلفة، الجديدة منها أو القديمة، جرّاء النسيج الذي يصنعها؛ فما هي طرق تنظيف الملابس بطريقة أكثر احترافيّة للحفاظ على سلامتها، والتخلّص من الوبر.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة المناكير من العباية السوداء

 

طرق متبعة في نزع الوبر عن الملابس

طرق متبعة في نزع الوبر عن الملابس (الصورة من thespruce)
  • تستخدم الفرشاة في نزع الوبر عن الملابس الجافة، كما يفيد ورق التجفيف الذي يمرّر على القماش الموبر، في هذا الإطار.
  • تشتمل الطرق المتعلّقة بنزع الوبر عن المنسوجات الصوفية، على استخدام آلة الحلاقة المصنوعة من القماش، وهذه الأخيرة أكثر أمانًا مقارنة بشفرات الحلاقة العادية.

تابعوا المزيد: كيفية إزالة الدهان عن الملابس؟

  • إذا كانت الملابس في حالة غير جيدة بسبب تواجد المزيد من الوبر عليها، تطبّق الطريق الآتية التي تتطلّب حضور مجفّف الشعر وورق المطبخ الماصّ. وفي هذا الإطار، ترطّب ورقة المطبخ السميكة بالماء قليلًا، ثم تمرّر برفق على الملابس، ليستعمل مجفّف الشعر بعد ذلك، لتبدو الملابس في مظهر أنيق.
  • يعدّ الخلّ الأبيض من أكثر الطرق الفعّالة في إزالة الوبر من الملابس؛ يتحقّق ذلك من خلال إضافة كوب من الخل الأبيض إلى الغسيل، أثناء دورة الشطف الأخيرة. وفي هذه الحالة، ستكون النتيجة مرضية.

تابعوا المزيد: طرق إزالة بقع العصير من الملابس

  • تقلب الملابس على الوجه الخلفي، قبل غسلها؛ صحيح أن هذه الطريقة لا تمنع التصاق الوبر بالملابس، إلا أنّها تلعب دورًا مساهمًا في تقليل الوبر، وجعل معظمه في الوجه الخلفي للأردية.
  • يساهم غسل الملابس عالية الوبر، بصورة يدويّة، في تقليل احتماليّة انتقال الوبر إليها من ملابس أخرى، أثناء دورة الغسيل بالغسالة.
  • يساهم غسل وتنظيف الملابس عالية الوبر في دورة واحدة، في الحؤول دون انتقال الوبر إلى ملابس أخرى.

الخلّ في تنظيف الغسالة

يمكن أن ينتقل الوبر بشكل أكبر إلى الملابس بسبب الغسالة المليئة به، لذا من الضروري تنظيف الغسّالة جيّدًا، باستخدام الخل الأبيض من أجل التخلص من أي شوائب قد تكون سببًا في زيادة الوبر على الملابس، حيث أن هذه الخطوة تعدّ من أكثر الخطوات أهمية، والتي يكون لها نتائج فعالة في جعل الملابس دومًا في حالة جيدة ونظيفة وخالية من أي وبر.