اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إتيكيت الجلوس على طريقة الأميرات.. 8 قواعد تزيدك جاذبيّة

إتيكيت الجلوس على طريقة الأميرات
إتيكيت الجلوس على طريقة الأميرات.. 8 قواعد تزيدك جاذبيّة
لا تشبكي رجليكِ أثناء الجلوس
لا تشبكي رجليكِ أثناء الجلوس في مكان رسمي
إتيكيت الجلوس على طريقة الأميرات
لا تشبكي رجليكِ أثناء الجلوس
2 صور

إتيكيت الجلوس من الضروريّات التي يجب على المرأة أن تنتبه إليها، بخاصّة فى المناسبات الرسميّة، علمًا أن قواعد الجلوس الصحيحة تعكس الأناقة وتزيد الثقة بالنفس؛ فما هي أسس إتيكيت الجلوس، على غرار الأميرات؟

تابعوا المزيد: اتيكيت الجلوس للسيدات

إتيكيت الجلوس

قواعد الجلوس الصحيحة تعكس الأناقة وتزيد الثقة بالنفس

تتحدّث خبيرة الإتيكيت بسمة الفار لـ"سيدتي. نت" عن أهمّية إتيكيت الجلوس، وتقول إنّ "التمكّن من طريقة الجلوس في مكان رسمي يجعل إطلالة المرأة جذّابة، ويضيف إلى أنوثتها". وتعدّد الخبيرة في الآتي، إتيكيت الجلوس على طريقة الأميرات، بخاصّة في العزومات والمناسبات الرسمية:

1. لا تشبكي رجليكِ: حذّرت خبيرة الإتيكيت من جلوس المرأة، مع شبك رجليها ببعضهما البعض، في المناسبات الرسمية، إذ تقضي طريقة الجلوس المناسبة بوضع القدمين على الأرض، قريبتين من بعضيهما البعض.


تابعوا المزيد: إتيكيت المرأه الذكية

2. افردي ظهرك: من أساسيّات إتيكيت الجلوس، على غرار الأميرات، فرد الظهر، لسلامته، كما لدور الوضع المذكور في الجلوس في عكس الثقة بالذات؛ فالمرأة الجالسة بثبات، مع فرد ظهرها، وجعل كتفيها متساويين تبدو جذّابة وطافحة ثقة بذاتها.

3. لا تجلسي على حافة المقعد: تشتمل الأخطاء الشائعة في الجلوس، اتجاه المرأة إلى الكرسي بشكل مندفع أو الجلوس على حافته، مع مدّ الرجلين للأمام، الأمر الذي يفقدها جاذبيتها، وينمّ عن افتقارها إلى العلم بقواعد الجلوس حسب الإتيكيت.

4. لا تفردي الساقين للأمام: من العادات السيّئة التي تفقد المرأة جاذبيتها في الجلوس، هي فرد الساقين إلى الأمام!

5. تمهّلي عند أخذ المقعد للجلوس: عليكِ التوجّه إلى المقعد بتمهّل، فذلك يزيد من أناقتك. وعند الجلوس، احرصي على ألّا يرتطم ساقك أو ركبتك بالمقعد، بل عليكِ أن تستديري بلطف وتقبضي بيدك على المقعد وتجلسي بهدوء. ثمّ، ادخلي بكامل جسدك حتي تصلي إلى المسند، مع وضع يدك اليسرى على يدك اليمنى. وتأكّدي عند الجلوس من حرف الرجلين قليلًا إلى الناحية اليمنى (أو اليسرى).

6. الثقة بالذات: من علامات الثقة بالذات، ثبات القدمين على الأرض، وعدم تحريكهما بشكل مستمرّ، مع المباعدة بينهما مسافة بسيطة، كما وضع الركبتين إلى جانب بعضهما البعض. إذا كانت الساقان طويلتان، يناسب توجيه ركبتيك إلى الجهة اليسرى (أو اليمنى).

7. تجنّبي الانحناء: اجلسي بشكل مستقيم، مع ثني ركبتيك، ووضعهما بالقرب من بعضهما البعض، مع جعل إحدى الساقين متقدّمة على الأخرى، بحيث يكون الإصبع الكبير لإحدي القدمين ملامسًا لكعب القدم الأخرى، مع حرف الساقين إلى اليمين (أو اليسار).

8. لا تغرقي داخل المقعد: من الأخطاء الشائعة، طريقة الجلوس التي تبدو المرأة خلالها كأنّها غارقة في المقعد! بالمقابل، عليكِ أن تجلسي في منتصف الكرسي، بأناقة، مع فرد ظهرك، بعيدًا من جعله يلامس كلّ الكرسي. واحتفظي بيديك فوق رجليك أو إلى جانبك، وذلك في شكل مستقيم.


تابعوا المزيد: فن الاتيكيت للبنات