اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

8 مفاجآت حملها أسبوع الموضة الفرنسية لصيف 2022

اللون الأبيض من أكريس Akris- الصورة من حساب الدار على انستغرام
اللون الأبيض من أكريس Akris- الصورة من حساب الدار على انستغرام

إليك سيدتي أغرب الاتجاهات التي قدّمها أسبوع باريس للموضة لربيع وصيف 2022 مباشرة من خشبة العروض. لقد اخترنا الصيحات التي ليست مرتبطة بالضرورة بأسماء الدور العريقة، بل بما حملته هذه الدور من عنصري الحداثة والتميز في التصميم.

لوتز هويل
لوتز هويل- الصورة من حسابها على انستغرام
 

 

8 مفاجآت حملها أسبوع الموضة الفرنسية. لنتعرف معاً إليها:

 

 فساتين- البيضة

Comme des Garcons
Comme Des Garcons-الصورة من حساب الدار على انستغرام

لقد رغبت دار Comme des Garcons التركيز على البيضة وكأنها تجسد الولادة الجديدة لعالم الموضة بعد سبات عميق، فاتخذت الأزياء حجم البيضة وصنعت من أقمشة الحرير والساتان المطبع والمنفوخ، وتميزت بطول معتدل.

تابعي المزيد: أبرز الاتجاهات التي أطلقها أسبوع الموضة في نيويورك لصيف 2022



موضة الأكتاف المنسدلة

Giambattista Valli
 Giambatista Valli جمباتيستا فالي- الصورة من حساب الدار على انستغرام

والتي برزت بقوة لدى دار جمباتيستا فاليGiambatista Valli فرأينا الفساتين والتاييرات المنسدلة الأكتاف والمفرغة عند الذراع. هذه التقنية تكشف عن اجزاء من البشرة وقد نسقتها المصممة مع معاطف ترنش كوت او سترات وأطلقت بلوزات على شكل بودي مع سراويل واسعة لإضفاء مزيد من الطول الى القامة.

تابعي المزيد: أسبوع الموضة في نيويورك لصيف 2022 يستعيد تألقه



صيحة Cut Out

ستيلا مكارتني
ستيلا مكارتنيStella Mcartney- الصورة من حساب الدار على انستغرام

وهي موضة منفذة بتقنية ثلاثية البعد وقد رأيناها لدى المصممة ستيلا مكارتنيStella Mcartney التي تميزت مجموعتها لصيف 2022 بالجمبسوت المصمم ذي التقنية التي تكشف عن أجزاء من البشرة وقد نسقتها المصممة مع معاطف ترنش كوت او سترات وأطلقت بلوزات على شكل بودي مع سراويل واسعة لإضفاء مزيد من الطول الى القامة.


الزي المتعدد الطبقات

Akris
أكريس- الصورة من حساب الدار على انستغرام

هي صيحة تعرف بـ Layers وبرز هذا الاتجاه مع زمن الكورونا حيث تم ابتكار ازياء يمكن تنسيقها وتكرارها بعدة طرق مختلفة من باب الاقتصاد في الشراء، وقد رأيناها في أسبوع باريس لموضة الصيف المقبل، لدى دار Akris التي أطلقت الفساتين مع السراويل والتنانيرالتي نرتديها تحت الفساتين القصيرة.



 الجزمة- التيوب

Givenchy
جفنشي- الصورة من حساب الدار على انستغرام

وهي الجزمات الطويلة المطاطية التي تلتصق بالساقين وتمتد تحت أعلى الفخذ.وقد رأيناها تفرض نفسها بقوة في عرض جيفنشي Givenchy الذي اعادنا الى الثمانينات بالأكمام المستديرة واللون الأسود مع ومضات ميتاليكية.

تابعي المزيد: فندي يختتم أسبوع الموضة الفرنسية ويكرّم روما

 


الجوارب المفتوحة
 

ألتاين
ألتاينAtlein - الصورة من حساب الدار على انستغرام
 

وهي الجوارب المطاطية السميكة التي تصل الى منتصف الساق ولكنها مفتوحة عند أصابع القدمين. وقد نسقتها دارألتاينAtlein مع فساتين طويلة وتنانير متوسطة او قصيرة وتتميز أحياناً بقصات غير متساوية او جانبية تكشف عن الساق.



الحقيبة الكرزية

Undercover
UNDER COVER- الصورة من حساب الدار على انستغرام

وهي الحقيبة الثنائية المزدوجة والتي تبدو كأنها تجسد حبتي كرز معلقتين بطرف غصن صغير وقد نسقتها دار Undercover مع فساتين مطبّعة تجسد الفواكه او رسوماً هندسية بطبع فنتدج ونظارات دائرية مزخرفة وكبيرة.

 


الدنيم كما لم نره من قبل

فالنتينو
فالنتينو- الصورة من حساب الدار على انستغرام

 

وعادة ما نطلق عليها اسم موجةThe denim Revisited!
لقد تفننت دار فالنتينوValentino بالدنيم للصيف المقبل، ومنحته بعداً آخر ليلبي المناسبات الرسمية وليس فقط العملية، فرأينا الغيبور مع الدنيم والدانتيل وسترات الكاب القصير.
وتميزت سراويل litz huel بالساقين الواسعيتين والقماش المزدان باللونين والمنسقة مع بلوزات تزدان بثنيات وكشاكش من قماش التفتا الملون.