اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على نيوكاسل الإنجليزي

استحواذ سعودي لى نادي نيوكاسل لكرة القدم
الصورة من حساب صندوق الاستثمارات العامة على تويتر

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي على إستحواذه الكامل على نادي نيوكاسل الإنجليزي مشيرا في بيانه التفصيلي على موقعه الإلكتروني إلى تنفيذ مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة "PCP Capital Partners"و"RB Sports & Media" ("المجموعة الاستثمارية")، عملية الاستحواذ بنسبة 100٪ على "Newcastle United Limited" و"Newcastle United Football Club" ("النادي") من شركة "St. James Holdings Limited". وقد تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز واكتمل الاستحواذ في هذا اليوم 7 أكتوبر 2021.

وأوضح الإعلان  أن اليوم يعد ختاماً لعملية الإستحواذ على النادي بما يؤدي إلى تمكين المجموعة الإستثمارية من صياغة استراتيجية واضحة وطويلة المدى لنادي "نيوكاسل يونايتد" تساهم في نجاح النادي مستقبليا, وأكمل البيان مشيرا الي أن النادي وسيحظى بإدارة جديدة متنوعة الخبرات ممثلة في محافظ صندوق الإستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان، رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة "نيوكاسل يونايتد". وسيتم تعيين "أماندا ستافيلي"، الرئيس التنفيذي لشركة "PCP Capital Partners" كعضو في مجلس الإدارة، بالإضافة إلى "جيمي روبن" والذي سيمثل شركة "RB Sports & Media".

وأكد البيان الخاص بصندوق الاستثمارات العامة أن الإستحواذ يتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيراً في العالم،والذي يركز في إستراتيجيته على القطاعات الرئيسية، كالرياضة والترفيه، وستكون كل إمكانيات الصندوق وخبراته الإستثمارية عاملا أساسيا في نجاح النادي متكاملة مع تاريخ النادي وإنجازاته، لتكتمل عوامل بناء الفريق الناجح المنافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

 وحول هذا الأستحواذ قال الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة: "نسعد اليوم بالإعلان عن الإستحواذ الكامل على نادي "نيوكاسل يونايتد"، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر بهذه المناسبة جماهير "نيوكاسل" على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين. ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي".