بشرى لأهالي العين بشأن منتزه الهير الترفيهي

بلدية مدينة العين
بلدية مدينة العين
افتتاح منتزه الهير الترفيهي
افتتاح منتزه الهير الترفيهي
بلدية مدينة العين
افتتاح منتزه الهير الترفيهي
2 صور

أعلنت أمس بلدية مدينة العين عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إعادة افتتاح الهير الترفيهي الذي يقع في الجهة الشمالية من العين بمنطقة الهير، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال الصيانة، على أن تكون زيارة المنتزه متاحة أمام الزوار.

وقد أضافت البلدية أنه من المقرر أن يفتح المنتزه أبوابه يوميًا من الخامسة عصرًا وحتى الـ11 مساءً، وذلك وسط التأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات المتفق عليها، وذلك لمواجهة كورونا وتحجيم انتشار الفيروس.

الجدير بالذكر أن المنتزه يضم عددًا من المرافق الترفيهية والرياضية التي يمكن لجميع الزوار الاستمتاع بها وممارسة كافة الهوايات التي يحبونها على أرضها، بجانب بحيرة الهير التي تبلغ مساحتها 3000 متر مربع، تحيط بها فسحة مخصصة للرحلات.

يتوفر بالمنتزه ممشى يحيط بالبحيرة يصل طوله لـ870 مترًا، يمكن للعائلات الجلوس به بجانب توفر ألعاب للأطفال ومناطق للشواء ودورات مياه، كما يضم المنتزه أكثر من 5000 شجرة محلية تتنوع ما بين «الحرمل والريحان والعشرج والصخبر، والغاف، وكف مريم»، بشكل يتيح للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وفرصة مناسبة للخروجات العائلية وسط أجواء آمنة.

في يناير من العام الماضي، كانت قد أقيمت فعاليات مهرجان الهير الشتوي الترفيهي، وذلك بالتزامن مع افتتاحه أمام الجمهور، ويعتبر هذا المهرجان الأول من نوعه الذي أقيم على مستوى إمارة أبو ظبي.

يٌذكر أن منتزه الهير الترفيهي جاء ليثبت نجاح فكرة تطبيق استغلال الغابات للحفاظ على البيئة وحماية الحياة البرية والفطرية، بجانب توسيع المساحة الخضراء في الصحراء، وإنشاء محميات طبيعية في المناطق الصحراوية التي تقام فيها.

تم إنشاء منتزه الهير الترفيهي على يد الشيخ «هزاع بن طحنون آل نهيان»، وكيل ديوان الحاكم في منطقة العين، حيث اعتمدت فكرة المشروع منذ البداية على استثمار الطبيعة والحدائق في منطقة الهير، واستغلال هذا المشروع كوجهة سياحية لمختلف الزوار من جميع أنحاء العالم في مدينة العين بشكلٍ ممتاز.