محمد بن زايد يعلن خروج الإمارات من جائحة كورونا

محمد بن زايد يعلن خروج الإمارات من جائحة كورونا
محمد بن زايد يعلن خروج الإمارات من جائحة كورونا - الصورة من وام

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن الحياة في دولة الإمارات، بفضل من الله تعالى، بدأت في العودة إلى طبيعتها.

وأضاف ولي عهد أبوظبي بأن الوضع الصحي في الدولة آمن ومطمئن، وقد خرجنا من جائحة "كوفيد - 19" بخير وسلامة، واستفدنا من هذا التحدي دروساً وتجارب عديدة.

وقال الشيخ محمد بن زايد في مجلس قصر البحر: "اليوم مبارك برؤية هذه الوجوه الطيبة، وأريد أن أؤكد عليكم بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في الدولة سواء في العمل أو الدراسة أو العادات والممارسات اليومية للمجتمع مع الأخذ بالأسباب الاحترازية ومراعاة بعض التغيير في سلوكياتنا الحياتية".

ورحّب بالحضور معرباً عن سعادته برؤيتهم بخير وصحة وسلامة، بالقول: "الحمد لله لرؤيتكم بعد فترة طويلة لم نلتقِ خلالها، وفرحتنا كبيرة برؤية أهلنا وأخوتنا بخير".

كما قدم الشيخ محمد بن زايد التعازي إلى كل من فقد عزيزاً بسبب فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وأضاف: "إن سنة 2020 كانت صعبة وشهدت تحديات كبيرة، لكن دولة الإمارات، ولله الحمد، استطاعت أن تكون من أوائل الدول أن تخرج من الأزمة، في الوقت الذي واجهت بعض الدول صعوبات كبيرة".

وأشار ولي عهد أبو ظبي إلى أن العوامل التي أسهمت في بدء عودة الحياة إلى طبيعتها، بحمد الله، هي ثلاثة: توفر اللقاحات، واستمرارية الفحوصات، فضلاً عن توفر بعض العلاجات الحديثة في دولة الإمارات وعدد من دول العالم.

ولفت إلى انخفاض الحالات في الدولة إلى أقل من 500 حالة، وهذا يبشر بالخير ويشير إلى أن كورونا تحت السيطرة وأن الوضع أقل خطورة مما كان عليه.

تابعي المزيد: إطلاق محطات شحن بالطاقة الشمسية لأول مرة في العالم من إكسبو دبي

ووجه الشيخ محمد بن زايد شكره لكل الجهود التي بُذلت وتُبذل من الفرق الميدانية والطبية كافة للسيطرة على الجائحة، مثمناً استجابة المجتمع وتعاونه، الذي كان له أثر كبير في تجاوز المخاطر والحد منها.

واختتم بالقول: "الحمد لله على كل شيء، فقد خرجنا من الأزمة بخير وعزّ وأمان وصحة وتجارب رغم صعوبتها وشدتها إلا أننا تعلمنا منها الكثير ".

وحضر المجلس الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، والشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.