اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ محمد بن زايد يتفقد مشروع الحديريات الترفيهي

4 صور

من منطلق اهتمامه بالمشاريع الترفيهية، ومتابعة التطورات العمرانية في مدينة أبوظبي تفقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة "مشروع الحديريات الترفيهي" موجهًا بافتتاح المشروع خلال الـ 30 يومًا المقبلة.

 

وكان الشيخ محمد قد اطلع على مرافق المشروع الجديد، والذي يعد الوجهة الثانية من نوعها ضمن حزمة المشاريع والوجهات السياحية والترفيهية التي تنفذها "مُدن العقارية" بعد مشروع منتزه قرم الجبيل الذي تم الإعلان عنه أواخر العام الماضي.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص أبوظبي على تعزيز المنظومة البيئية والمساحات الخضراء والحدائق العامة والمتنزهات الترفيهية لتتوفر في جميع مناطق أبوظبي، وذلك لأهميتها في الترويح عن السكان من مواطنين ومقيمين ولدعم الروابط الأسرية والاجتماعية إضافة إلى كونها وجهات سياحية وترفيهية متكاملة تستقطب الزوار والسياح.

 

كما وجه بالتوسع في إنشاء وتوفير المرافق الخدمية والترفيهية في جميع مناطق الإمارة والتي تشجع على نمط حياة صحي وتلبي احتياجات وتطلعات أفراد المجتمع.

 

يذكر أنّ الشيخ محمد تفقّد 10 مرافق متنوعة يضمها مشروع الحديريات الترفيهي، منها: "باب النجوم" الذي يقدم لزواره تجربة فريدة للتخييم، و"القرية الرياضية 321" التي تحتوي على ملاعب رياضية ومسارات مخصصة للجري والدراجات، و"قرية التحدي" التي تضم مسارات الحواجز للمغامرة المشوقة والتحدي، و"ممشى الحديريات التراثي" الممتد على طول الواجهة البحرية لجزيرة الحديريات، والذي يتيح للزوار فرصة التعرف على الأهمية التاريخية والثقافية للجزيرة والتاريخ العريق الذي عاشه الأجداد للغوص بحثا عن اللؤلؤ.

 

وأيضًا شملت جولته المنطقة الترفيهية "مرسانا"، وهي الواجهة البحرية في قلب مشروع الحديريات الترفيهي وتضم مجموعة من المطاعم والمقاهي وحلبة للتزلج وحديقة ألعاب مائية للأطفال، و"منتزه الدراجات الهوائية"، و"سيركيتX" للمغامرات والتجارب المليئة بالتحديات.

 

وبالنسبة لأصحاب "العربات المتنقلة لبيع الطعام" في جزيرة الحديريات وأصحاب المحال في مشروع "مرسانا" فقد وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإعفاء أصحابه من الإيجار لمدة ستة أشهر.

 

بدوره قال رئيس دائرة البلديات والنقل فلاح محمد الأحبابي:" مشروع الحديريات يعتبر دليلاً بارزًا على التزامنا بتعزيز جودة الحياة لجميع المواطنين والمقيمين والسياح، الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كإحدى أكثر مدن العالم ملاءمةً للعيش".

 

تجدر الإشارة إلى أنّ جزيرة الحديريات تمتاز بموقعها على الساحل الغربي لمدينة أبوظبي لتوفّر إطلالة على أفق العاصمة، وتضمّ الجزيرة عددًا من الوجهات الثقافية والبيئية إلى جانب العقارات السكنية والمواقع التجارية والمرافق الترفيهية.