اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق محطات شحن بالطاقة الشمسية لأول مرة في العالم من إكسبو دبي

كبسولة النقل التجاري فائق السرعة
كبسولة النقل التجاري فائق السرعة
مشاركة شركة "فيرجين هايبرلوب" في إكسبو دبي. المصدر "البيان"
مشاركة شركة "فيرجين هايبرلوب" في إكسبو دبي. المصدر "البيان"
كبسولة النقل التجاري فائق السرعة
مشاركة شركة "فيرجين هايبرلوب" في إكسبو دبي. المصدر "البيان"
2 صور

اختراعات وابتكارات عدة شهدها إكسبو على مر السنوات منذ أول انطلاقة له، وصولًا إلى احتضان مدينة دبي له، حيث يحفل إكسبو 2020 دبي أيضًا بالعديد من الابتكارات والاختراعات النوعية، وفي مقدمتها كبسولة النقل التجاري فائق السرعة ومقصورة الركاب الداخلية بالحجم الكامل من شركة "فيرجين هايبرلوب" التي عرضها جناح "دي بي ورلد"، لتنضم هذه التقنية الثورية التي تجسد مستقبل النقل إلى سجل الابتكارات التي تقدم للمرة الأولى أمام العالم في إكسبو دبي.

تجدر الإشارة إلى أنه وبمجرد وصول الزوار إلى جناح "دي بي ورلد" تتاح لهم الفرصة لمشاهدة نسخة طبق الأصل عن كبسولة النقل التجارية بحجمها الكامل، والتي يصل طولها إلى حوالي 10 أمتار، كما يمكن لضيوف الجناح الجلوس داخل مقصورة الركاب الداخلية المكتملة بحسب الخطة الإنتاجية، كي يختبروا أجواء رحلاتهم المستقبلية عبر "هايبرلوب"، ويطلع الزوار أيضًا على مزيد من المعلومات حول التكنولوجيا وأثرها المستقبلي من خلال العروض التفاعلية ومقاطع الفيديو والنماذج المعروضة في الجناح.

بدوره قال "جوش جيجل" الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "فيرجين هايبرلوب":" يشرفنا أن نعرض مع دي بي ورلد تكنولوجيا هايبرلوب على هذه الساحة الدولية، آملين أن يتمكن الزوار من تصور المستقبل القريب الذي سيسافرون فيه عبر نظام هايبرلوب للنقل التجاري في منطقة الخليج وخارجها".

وبحسب صحيفة البيان فإنّ شركة "يو بي إس" أعلنت وبالتعاون مع "دي بي ورلد"، شريك التجارة العالمية للمعرض عن إطلاق محطات شحن باستخدام الطاقة الشمسية كليًّا والتي تعد الأولى من نوعها في العالم والمخصصة لتغذية أسطول مركبات التوصيل من شركة "يو بي إس" بالطاقة، ودون الحاجة لوصلها بالشبكة الكهربائية، وذلك في إطار مساعي الطرفين إلى التحوّل إلى الطاقة النظيفة في عملياتهم.

"سكوت برايس" رئيس شركة "يو بي إس" العالمية قال:" يعتبر نشر أحدث أنظمة شحن المركبات الكهربائية خارج الشبكة الكهربائية هي الأولى من نوعها في العالم، لتؤكد على الدور الذي يلعبه معرض إكسبو بربط العقول ورسم ملامح المستقبل، ونسعى من خلال هذا المشروع المشترك إلى توفير حلول مبتكرة ومستدامة لأنظمة الشحن لدينا والاستغناء عن الشبكة الكهربائية التقليدية، بما يعزز من مساعينا الرامية لحيادية البصمة الكربونية لدينا بحلول عام 2050".

فيما قال "عبد الله بن دميثان" المدير التنفيذي والمدير العام دي بي ورلد - إقليم الإمارات وجافزا:" يسعدنا في دي بي ورلد أن نعمل مع شركة UPS لعرض الجيل المقبل من مركبات التوصيل في إكسبو 2020 دبي، إننا ملتزمون بالابتكار الرقمي والتقني الذي يجعل سلسة الإمداد والتوريد أكثر ذكاءً واستدامة".

يذكر أنّ تصميم جناح دي بي ورلد الذي يرتكز على مفهوم "تعزيز تدفق حركة التجارة" صمم ليسلط الضوء على مستقبل التجارة العالمية، والذي سيحقق النمو والازدهار وسيسهم في الحد من استخدام الطاقة والموارد الطبيعية. ويركز التعاون بين دي بي ورلد وشركة UPS على معالجة قضايا الاستدامة، ويأتي في إطار سياسة دولة الإمارات للاقتصاد الدائري 2021 - 2031، والأجندة الخضراء 2030.