طرق إعادة اللمعان لسيراميك الجدران والأرضيّات

shutterstock_761052229

يخسر بلاط السيراميك لمعانه مع مرور الوقت؛ بالمقابل تتعدّد طرق التنظيف التي تمكّن من العناية بـالسيراميك في المنزل، وجعله نظيفًا ولافت المظهر.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف بلاط السيراميك من الغراء

 

مواد منزلية في تنظيف السيراميك

عصير الليمون الحامض في التنظيف
  • هناك عدد من الوصفات التي تعيد اللمعان إلى بلاط السيراميكـ بسهولة، أهمّها الخليط المؤلّف من كريم التارتار وعصير الليمون الحامض، والفعّال في تبييض بلاط السيراميك، وجعله لمّاعًا في حالة المواظبة على تطبيق الوصفة. أضف إلى ذلك، هناك خليط صودا الخبز والماء الدافئ والملح. يفضل استخدام فرشاة الأسنان القديمة للقضاء على اتساخ بلاط السيراميك.


تابعوا المزيد: طرق إزالة الدهون من السيراميك

 

 

  • يُنصح باختيار ممسحة الأرضيّة الصحيحة المصنوعة من الشامواه، وبتنظيف البلاط بمنظف معتدل وماء نظيف، مع تغيير الماء بشكل متكرر.
أدوات مستخدمة في تنظيف السيراميك
  • للتخلّص من ضبابيّة السيراميك (أو البوسلين) جرّاء تبقعه ببقع الصابون، يستخدم منظف منزلي يحتوي على حمض خفيف كعصير الليمون، الأمر الذي يُساعد في التلميع.
  • يجب تجفيف بلاط السيراميك جيدًا، سواء تعلّق الأمر بالأرضيّات أو الجدران، وذلك لأن الماء الراكد سيتسبب في المستقبل في البقع المائية.
  • تشتمل النصائح المُتعلّقة بتلميع السيراميك، على الحذر من المواد الكيميائية في المنظفات التقليدية، إذ يمكن أن تلحق الأخيرة الضرر بسطح البلاط..


تابعوا المزيد: طرق فعالة في تنظيف الفرن السيراميك