مرايا الحائط في الديكور الحديث

تفاصيل في الديكور
تفاصيل في الديكور تتقدّمها المرآة
مرايا الحائط تجمّل الديكور الداخلي
تفاصيل في الديكور
2 صور

تعدّ المرايا من القطع المميزة في الديكورات المنزليّة الحديثة والمعاصرة، وتلعب دورًا في تحقيق الجاذبيّة في الفراغ الداخلي، وذلك عندما تنسجم مع الأثاث. مجموعة من النصائح لاختيار المرايا لغرف المنزل الحديث من خبيرة الديكور داليا جابر.

تابعوا المزيد: الزجاج في موضة الديكور الداخلي

المرايا مرغوبة في المداخل الصغيرة

مرآة دائريّة
مرآة دائريّة في المدخل
 

تقول خبيرة الديكور داليا جابر إن "إضافة مرايا الحائط إلى المداخل مرغوبة، بخاصّة في الشقق ذات المساحات الصغيرة، وذلك لأنّها تزيد المكان اتساعًا". وتضيف أنّه "من الضروري وضع المرايا الصريحة في حوائط السلم لإشاعة الشعور بالفسحة".

 

خبيرة الديكور داليا جابر

 



أنواع مرايا الحائط

تشتمل مرايا الحائط على تلك الكلاسيكيّة ذات الإطارات ذهبيّة اللون، وهي تثري المكان الذي تحلّ فيه، أمّا مرايا الحائط المعاصرة فتتخذ هيئة مستديرة أخيرًا. أضف إلى ذلك، تدعو خبيرة الديكور داليا جابر إلى ضرورة مراعاة تصميم المرايا، بالاتساق مع خطوط الأسقف والتصميم الداخلي للغرفة. وتلفت إلى أن الأماكن الآتية لا تتحمّل حضور مرايا الحائط:

  • لا تنصح الخبيرة بوضع مرآة الحائط أمام السرير، لأن الخطوة المذكورة تضيف الطاقة السلبيّة إلى المكان.
  • يفيد الامتناع عن وضع مجموعة من مرايا الحائط صغيرة الحجم في الصالة الرئيسة، لأن "التابلوهات" مفضّلة في المكان المذكور أو حتّى يمكن استبدال بالمرايا الصغيرة واحدة كبيرة الحجم.
  • لا تفيد إضافة مرآة الحائط إلى نهاية الممر الطويل والضيّق، وذلك لدور الخطوة المذكورة في بثّ طاقة سلبية في المكان. تعلّق مرآة الحائط في منتصف الممر. بالمقابل، التابلوه مفضّل في الحيّز، أو حتّى الإضاءة الخافتة.
  • يجب التخلّص من وجود المرايا المكسورة في المكان، مع استبدال بها أخرى جديدة.
  • تُستبعد عن الديكور الداخلي مرآة الحائط الموضوعة خلف شاشة التلفزيون، وذلك لأنها تشيع إحساسًا بعدم الراحة، إلّا إذا استخدمت مرآة غامقة غير عاكسة، وذلك لعدم تشتّت الرؤية.

تابعوا المزيد: مرايا جدارية فخمة

هامّ في الديكور

  • توظّف المرايا "الأنتيكا" مع الخشب، بصورة تقلّل مساحة الانعكاس.
  • تُضاف مرايا الحائط مع التابلوهات إلى حائط واحد، مع التنويع في ألوان الإطارات الخارجيّة، وذلك بالانسجام مع الأثاث. بذا، تفيض المساحة جمالًا.

تابعوا المزيد: نصائح ديكور لتوظيف المرايا في المساحات الداخلية