اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نيوكاسل في صدارة أغنى أندية العالم

نادي نيو كاسل
نيوكاسل في صدارة أغنى أندية العالم - الصورة من حسابkora gate.com

 

أزاح نادي نيوكاسل، الذي استحوذ عليه صندوق الاستثمارات السيادي السعودي، نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن عرش أغنى الأندية الإنجليزية، ليصبح أغنى نادٍ إنجليزي، وأغنى نادٍ في العالم، وذلك وفقاً لتقارير صحفية بريطانية.

فبعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي "نيوكاسل" الإنجليزي، أصبحت أغنى خمسة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، هي على النحو التالي: - نيوكاسل يونايتد الذي يملكه صندوق الاستثمارات السعودي.

- نادي مانشستر سيتي الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد.

- نادي تشيلسي الذي يملكه رومان أبراموفيتش.

- نادي أرسنال الذي يملكه ستان كرونكه.

- نادي أستون فيلا الذي يملكه ناصف ساويرس.

يُذكر أن صندوق الاستثمارات كان قد أعلن الخميس، عن إتمام صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد، في عملية استحواذ بنسبة 100% على النادي الإنجليزي.

وقال نادي نيوكاسل خلال تغريدة شاركها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي بـ "تويتر": إن مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة بي سي بي كابيتال بارتنرز و آر بي سبورتس آند ميديا "المجموعة الاستثمارية"، عملية الاستحواذ بنسبة 100٪ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

من جانبه، قال نادي نيوكاسل يونايتد، خلال بيان أعلن فيه عن الصفقة عبر الموقع الإلكتروني للنادي: إنه قد تم الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، واكتمل الاستحواذ يوم الخميس الماضي، دون الكشف عن قيمة الصفقة، مُشيراً إلى أن محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيعمل بصفة رئيس غير تنفيذي لنيوكاسل يونايتد.

تابعي المزيد: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على نيوكاسل الإنجليزي

فيما عبر ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، عن سعادته بالإعلان عن الاستحواذ على النادي، وتوجه بالشكر إلى جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مرّ السنين. وأضاف: "نتطلع للعمل معاً لما فيه مصلحة النادي".

وقالت أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي لشركة بي سي بي كابيتال بارتنرز التي ستكون عضواً في مجلس إدارة النادي: "هذا استثمار طويل الأجل، ونحن متحمسون للآفاق المستقبلية لنيوكاسل يونايتد، يتماشى طموحنا مع طموح الجماهير، لإنشاء فريق ناجح باستمرار يتنافس بانتظام للحصول على الجوائز الكبرى ويولد الفخر في جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة، تسهم عملية الاستحواذ على نادي "نيوكاسل يونايتد" في بناء محفظة متنوعة لصندوق الاستثمارات العامة، عبر دخوله في فرص استثمارية جاذبة وطويلة المدى في قطاعات ريادية مختلفة داخل السعودية وكذلك على الصعيد العالمي، وتأتي عملية الاستحواذ سعياً لتحقيق عوائد مُستدامة تسهم في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للسعودية.

ومن جانب آخر، سوف يسخر الصندوق خبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، ما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.