إذا كنت تعيشين بمفردك انتبهي لهذه الأمور

إذا كنت تعيشين بمفردك فتنبهي لهذه الأمور
اقرئي كتاباً لتتخلصي من القلق
إذا كنت تعيشين بمفردك فتنبهي لهذه الأمور
نظمي كل شيء في المنزل
إذا كنت تعيشين بمفردك فتنبهي لهذه الأمور
قومي بعمل خطط مسائية مع أصدقائك
إذا كنت تعيشين بمفردك فتنبهي لهذه الأمور
شاهدي التلفاز
إذا كنت تعيشين بمفردك فتنبهي لهذه الأمور
إذا كنت تعيشين بمفردك فتنبهي لهذه الأمور
إذا كنت تعيشين بمفردك فتنبهي لهذه الأمور
إذا كنت تعيشين بمفردك فتنبهي لهذه الأمور
4 صور

تضطرك ظروف الحياة أحياناً للعيش بمفردك، لكن الأمر ليس بهذه السهولة فقد تتعرضين للخطر والشعور بالخوف لأنك تبقين وحيدة، ورغم أنك تدخلين وتغلقين وراءك كل أقفال المنزل، لكن ما زال هناك فرصة للخطر..

وفقاً لموقع ( bustle). يخشى بعض الناس العيش بمفردهم، الذي يعرف باسم رهاب الذات، رغم اضطرارهم لذلك، فإن فكرة امتلاك مساحة خاصة بهم هي مصدر قلق كبير، بغض النظر عن شعورك حيال العيش بمفردك، لديك القدرة على تحقيق أقصى استفادة من وضعك المعيشي - وقد تستمتعين حتى بتخصيص مساحتك الخاصة.

لهذا نقدم لك بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها لو كنت تعيشين بمفردك في المنزل.

*نصائح أمنية للعيش بمفردك

شاهدي فيلما كوميديا

- وزعي الإضاءة في كافة أرجاء المنزل

لا تتركي الأنوار مضاءة في المكان الذي تتواجدين به في المنزل فقط، إنما يجب تشغيل بعض الأنوار في المطبخ وغرفة النوم أو ربما أعلى السلم.. ليس بالضرورة أن تشعلي كل الأضواء في المنزل وترفعي من فاتورة الكهرباء، إنما عندما يكون هناك أجزاء متعددة مضاءة في المنزل سوف يوحي ذلك للآخرين أنك لست بمفردك في المنزل.

- أغلقي الأبواب بالأقفال وتأكدي من أن الهاتف يعمل

أغلقي كل الأبواب والنوافذ عندما تكونين بمفردك بالمنزل؛ لأن هذا يمنحك بعض الشعور بالأمان وحتى لو كان ضوء النهار بالخارج، فيجب أن تتأكدي من غلق كل الأبواب والنوافذ من وقت لآخر.

كما يجب أن يكون هاتفك الجوال مشحوناً دائماً وهاتفك الأرضي يعمل حتى تكوني مستعدة لحالة طواريء.

- نظمي كل شيء

سوف تندهشين من سرعة مرور الوقت وأنت تنظفين المنزل.. المهم أن تحددي بعض الوقت لتنظيم أفكارك، وبعدها نظمي منزلك وكل شيء بالتدريج.

*نصائح استغلال وقتك بمفردك

نظمي كل شيء

- شغلي القرآن أو أي شيء تشعرين بسكنية عند سماعه لإضفاء نوع من الشعور بالأمان والهدوء.

- اقرأي كتاباً جيداً:

يمكنك تمرير الوقت الطويل بقراءة كتاب جيد مفيد أو مجلة بموضوعات تهمك كوسيلة للترفيه المفيد والممتع، ولا يجب قراءة أو الاستماع إلى أي شيء مرعب وأنت بمفردك.

- شاهدي فيلماً مضحكاً يبعدك عن فكرة أنك وحيدة:

هناك الكثير من الأعمال الكوميدية التي تجعلك تشعرين بالسعادة وتضحكك وتخرجك من حالة الخوف من كونك بمفردك. وعاء كبير من الفشار واستمتعي بوقتك.

- قومي بعمل خطط مسائية مع الأصدقاء

إذا شعرت بالقلق من التفكير في التواجد بمفردك ضعي خططًا لتناول العشاء أو مشاهدة فيلم مع صديقاتك وقومي بدعوتهم، وستجهدين نفسك لساعات وسيجعلك التفاعل الاجتماعي مرهقة تمامًا. "بهذه الطريقة، ستشغلين ليلتك وسيكون تركيزك عند انصراف صديقاتك هو النوم.

- لا تعلني أنك بمفردك:

أسوأ ما يمكنك فعله وأنت بمفردك بالمنزل أن تعلمي الآخرين بذلك عن طريق أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها أو لزملائك في العمل غير المقربين أو حتى على الهاتف لأي أحد.

تبني حيواناً أليفاً

إن تبني حيوان أليف يعد طريقة رائعة لجعل المنزل مكانًا دافئًا ومرحبًا به، فهو مفيد في تخفيف التوتر والقلق والاكتئاب ومشاعر الوحدة والعزلة الاجتماعية".

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها: إذا كنت تعملين بدوام كامل، أو لساعات طويلة، أو تعيشين في مساحة صغيرة جدًا، فضعي ذلك في الاعتبار عند تحديد نوع الحيوان الأليف الذي ستحصلين عليه، أو ما إذا كان بإمكانك توفير حياة جيدة لحيوان أليف. هناك أيضًا حيوانات خدمة يمكنك تخصيصها خصيصًا لمساعدتك على تخفيف القلق.