اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بتوجيهات محمد بن زايد.. إعفاء المؤمن عليهم من تكلفة سنوات الخدمة السابقة

الشيخ محمد بن زايد آل نيهان - الصورة من موقع CNN
الشيخ محمد بن زايد آل نيهان - الصورة من موقع CNN

 

في إطار رعاية المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم، أعلن صندوق أبو ظبي للتقاعد بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نيهان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإعفاء المؤمن عليهم من دفع تكاليف ضم سنوات الخدمة السابقة على أساب النسبة من الراتب الحالي.

وقد جاء هذا القرار ليضمن أيضًا حق المؤمن عليهم في ضم سنوات الخدمة من خلال رد مكافأة نهاية الخدمة المستلمة، إضافة إلى توفير خدمات تقاعدية متميزة للمواطنين. إعفاء المؤمن عليهم لى صندوق أبوظبي للتقاعد من دفع تكلفة ضم سنوات الخدمة السابقة على أساس النسبة من الراتب الحالي.

الجدير بالذكر أنه يستفيد من قرار الإعفاء، المؤمن عليهم لدى الصندوق الذين صرفوا مكافأة نهاية الخدمة عن سنوات خدمتهم السابقة، وذلك قبل تاريخ 20 مايو 2020، ولكي تضمن الاستفادة الكاملة من الإعفاء، عليك أن تتبع بعض الشروط والتي تتمثل في النقاط التالية:

- تقديم طلب لضم سنوات الخدمة السابقة خلال مهلة تصل إلى 3 أشهر، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد 17 أكتوبر 2021.

- رد قيمة مكافأة نهاية الخدمة المستلمة عن السنوات السابقة، ويتيح لك القرار سدادها بطريقتين لتسهيل الأمور على المواطنين، سواء بالطريقة الأولى من خلال سدادها دفعة واحدة، أو من خلال تقسيط المبلغ على 60 شهرًا.

وقد أوضح صندوق أبو ظبي للتقاعد أنه سيتعين على المؤمن عليهم بعد انتهاء المهلة تحمل تكلفة ضم سنوات الخدمة السابقة والتي تحتسب على أساس نسبة الاشتراك الكاملة البالغة 26% من الراتب الخاضع للاستقطاع عند تقديم الطلب.

يُذكر أن هناك تطبيق لصندوق أبو ظبي للتقاعد، يمكنك تحميله مباشرة على هاتفك الخاص ومتابعة الخدمات عليه.