قطار الحرمين يحدد موقف من هم دون 12 عامًا من السفر عبر رحلاتها

قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين يحدد موقف من هم دون 12 عامًا من السفر عبر رحلاتها - الصورة من واس

مع بدء تطبيق قرار اشتراط التحصين بجرعتين ضد فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) لجميع المسافرين عبر قطار الحرمين السريع ابتداءً من اليوم الأحد، فقد حدد القطار موقف من هم دون 12 عامًا خلال سفرهم على رحلاتها.

وبين، أنه للمُسافرين دون عمر الـ12 عامًا يلزم أن تكون الحالة الصحية عبر (توكلنا) هي "لم تثبت إصابته”.

وأكد قطار الحرمين السريع، على أنه اتباعًا لتوجيهات الجهات المُختصة في المملكة فإنه ابتداءً من 10 أكتوبر الحالي يجب على جميع المُسافرين على متن قطار الحرمين السريع أن تكون الحالة الصحية في تطبيق (توكلنا) "مُحصن" بجرعتين.

ومؤخرًا أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على أنه سيتم اشتراط التحصين بجرعتين لدخول منشآت القطاعات العام والخاص وغير الربحي، وذلك اعتبارًا من الأحد 4/3/1443 هـ الموافق 10/10/2021.

وأوضحت الوزارة، أن القرار يأتي استنادًا إلى التعميم الصادر من وزارة الداخلية يوم الجمعة الموافق 1/10/2021، وذكرت، أنه سوف يستمر العمل بالآلية المعلنة بتاريخ 1 أغسطس الماضي، حيال التعامل مع الموظفين والعاملين غير المحصنين.

كما يأتي هذا القرار أيضًا بناءً على ما رفعته الجهات الصحية حول ما ثبت لدى الجهات العلمية الوطنية والعالمية المختصة من أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه، ولغرض الحفاظ على صحة وسلامة الجميع؛ ولهذا فقد تقرر ما يلي:

أولاً: اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة ابتداءً من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 4 ربيع الأول 1443هـ الموافق 10 أكتوبر 2021م، وذلك فيما يتعلق بالآتي:

1- دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي.

2- دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

3- دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

4- ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

ثانياً: يستثنى مما ورد أعلاه الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".