اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مدة موسم الرياض 2021

موسم الرياض
موسم الرياض

ينطلق "موسم الرياض" لعام 2021م، في الـ 20 أكتوبر الجاري، تحت شعار "تخيل أكثر"، بـ 14 منطقة ترفيهية في العاصمة السعودية الرياض، على مساحة تصل إلى 5.4 ملايين متر مربع.

وذكرت الهيئة أن الموسم الاستثنائي سيبدأ بمسيرة الافتتاح يوم 20 أكتوبر الجاري، ثم سيتم إطلاق أول منطقة في الـ 21 من أكتوبر.

مدة "موسم الرياض 2"

وأشارت الهيئة العامة للترفيه إلى أن "موسم الرياض" في نسخته الثانية سيستمر لمدة 5 أشهر، منذ انطلاقه في الـ 20 من شهر أكتوبر الجاري، ليختتم فعالياته مع نهاية شهر مارس 2022 المقبل.

6 مليارات دخل "موسم الرياض" الماضي

وكشفت الهيئة بأن الدخل المباشر وغير المباشر لـ "موسم الرياض" الماضي وصل لـ 6 مليارات ريال وسط إنفاق 3.1 مليار، متوقعة تجاوز هذا الرقم خلال هذا الموسم.

"أرسين فينجر" مدرباً لفريق نجوم الهلال والنصر

واختير "أرسين فينجر" المدرب العالمي الكبير لقيادة نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان على كأس "موسم الرياض"، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للترفيه.

وسيشارك فريق باريس سان جيرمان في المباراة بكامل نجومه، على رأسهم ليونيل ميسي مفاجأة الموسم الكبرى، إلى جانب زملائه نيمار وكيليان مبابي وسيرجيو راموس وماركو فيراتس.

أسعار التذاكر

ونوّهت "الترفيه السعودية" إلى تنافسية أسعار التذاكر في فعاليات وأنشطة "موسم الرياض" بفارق يصل إلى 40% عن الفعاليات التي تقام في المنطقة وباقي أنحاء العالم، إضافة إلى وجود أربع مناطق "مجانية الدخول".

الحفلات في "موسم الرياض 2" لا تتجاوز 2%

ولن تتجاوز الحفلات الغنائية في هذا الموسم 2% من إجمالي فعالياته، مع تخصيصِ عديدٍ من المناطق والمسارح لاكتشاف وتطوير المواهب السعودية.

تابعي المزيد: فيا الرياض منطقة جديدة ضمن "موسم الرياض 2"

تقسيم مناطق "موسم الرياض 2"

وتم تقسيم مناطق الموسم الـ 14 إلى فئات، مستدامة ومحدّثة ومستحدثة ومجانية:

- الفئة المستدامة:

- البوليفارد رياض سيتي: وهي أولى مناطق "موسم الرياض" بحلته الجديدة بـ 9 مناطق، تضم مناطق ترفيهية للأطفال.

- فيا الرياض: وتعد المنطقة الثانية للموسم، وتضم أكثر من 23 متجراً عالمياً، و 15 مطعماً بأكبر الطهاة العالمين، وسينما بـ 7 شاشات، وفندقاً بطاقة استعابية تصل لـ 100 غرفة.

- المناطق المحدّثة، وهي التي كانت موجودة من قبل وتم تحديثها:

- ونتر وندرلاند: وهي أكبر ملاهٍ متنقلة في العالم، وقد أُعيد تصميمها لرفع طاقتها الاستعابية، وتم زيادة عدد الألعاب فيها إلى 50 لعبة منها "سكاي لوب"، التي تسعى لتسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية.

- واجهة الرياض: وتضم 8 معارض عالمية، من ضمنها "معرض الرياض للسيارت" لمحبي السيارات، ومعرض "RUSH" لمحبي الألعاب الإلكترونية، ومعرض "أنا عربية" الذي يضم أرقى الماركات التجارية العربية، ومعرض الأنمي، ومعرض الألعاب، ومعرضاً للعطور، وآخر للمجوهرات، ومعرضاً للأمن السيبراني.

- رياض سفاري: وتضم أكثر من 80 نوع من الحيوانات النادرة، التي سيراها الزائر للمرة الأولى في الرياض، بما فيها الفيلة، والأسود، والفهود، وأنواع من الطيور.

- المربع: وتضم 7 مطاعم عالمية لأول مرة و 3 مقاهٍ، مع المحافظة على تجربة الحديقة الليلية.

- أويسس الرياض: بمطاعم على الرمال، وستُقدم وجباتها في أجواء مميزة من الطرب الأصيل والعروض الفنية.

- المناطق المستحدثة لأول مرة:

- كومبات فيلد: يعيش الزائر فيها تجربة القتال على مدار 5 عصور باستخدام السيوف والسهام، وصولاً إلى الدرونز، وستضم كذلك معارض للأسلحة القديمة والجديدة.

- العاذرية: وتقدم تجربة برية فريدة في أجواء ليلية أصيلة.

- ذا جروفز: سيعيش زوارهذه المنطقة أروع التجارب بكل تفاصيلها مع الفنون والمطاعم والمقاهي.

- فئة المناطق المجانية: وتضم مناطق "نبض الرياض"، و"سوق زمان"، و"شجرة السلام"، ومنطقة "خلُّوها" لمحبي الشعر والمحاورات الشعرية.

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه أكدت في مؤتمرها الصحفي، وفقاً لـ "واس"، وجود أكثر من 7500 فعالية خلال هذا الموسم، و350 عرضاً مسرحياً عربياً وعالمياً، و10 معارض عالمية، وبطولة للألعاب الإلكترونية، و100 تجربة تفاعلية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومعارض ومزادات لسيارات عالمية، و6 حفلات غنائية عالمية، ، و200 مطعم منها 10 مطاعم عالمية، و70 مقهى، وبطولة للمصارعة الحرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية، ومباراتي كرة قدم عالميتين".

وتتجه السعودية منذ سنوات لترسيخ مكانتها، وتكون إحدى منارات السياحة في الشرق الأوسط، وأبرز الوجهات الترفيهية على مستوى العالم.