تكريم أسطورة كرة القدم مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض

تكريم أسطورة كرة القدم مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض
تكريم أسطورة كرة القدم مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض

كشفت الهيئة العامة للترفيه السعودية، أمس الاثنين، عن إقامة مباراة كرة قدم استثنائية خلال "موسم الرياض" لتكريم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا أسطورة كرة القدم.

ونشر حساب "موسم الرياض" على تويتر تغريدة قال فيها: "برشلونة وبوكا جونيورز يتنافسان على كأس مارادونا في موسم الرياض". لافتاً إلى أن المباراة التاريخية ستقام يوم الـ 25 من نوفمبر المقبل.

وسبق للنجم الأرجنتيني مارادونا، الذي فارق الحياة في نوفمبر من العام الماضي، اللعب بقميصي برشلونة وبوكا جونيورز.

ويُعد مارادونا من أعظم اللاعبين في التاريخ، وأحد الفائزين بالمناصفة بجائزة لاعب القرن العشرين من "فيفا"، وكان لوجوده وقيادته في الميدان تأثير كبير على الأداء العام لفريقه، إضافة إلى قدراته الإبداعية.

تابعي المزيد: برج خليفة بدبي يعلن عن "موسم الرياض 2"

من ناحية أخرى، اختير أرسين فينجر، المدرب الفرنسي المعروف، لقيادة نجوم ناديي الهلال والنصر السعوديين أمام باريس سان جيرمان في كأس "موسم الرياض".

وفينجر لاعب كرة قدم سابق ومدرب فرنسي، درب عديداً من الأندية قبل أن يدرب أرسنال عام 1997م حتى 2018م، وحقق معه نجاحات كبيرة. ويطلق المشجعون ووسائل الإعلام البريطانية لقب "الأستاذ" "Le Professeur" بالفرنسية على فينجر.

وسيشارك فريق باريس سان جيرمان في المباراة بكامل نجومه، على رأسهم ليونيل ميسي مفاجأة الموسم الكبرى، إلى جانب زملائه نيمار وكيليان مبابي وسيرجيو راموس وماركو فيراتس.

وقد أظهر إعلان ترويجي للموسم الترفيهي مشاركة ليونيل ميسي نجم كرة القدم الأرجنتيني، والبرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، قبيل مشاركتهم الفعلية في مباراة كرة قدم استعراضية غير مسبوقة ستشهدها العاصمة السعودية الرياض.

يذكر أن من أبرز فعاليات الموسم الاستثنائي تقديم 350 عرضاً مسرحياً عربياً وعالمياً، و10 معارض عالمية، مع إقامة بطولة مصارعة حرة، ومباراتي كرة قدم عالميتين.