إطلاق مجلة "موسم الرياض" لتغطية فعالياته

إطلاق مجلة موسم الرياض
إطلاق مجلة موسم الرياض

يتجه الموسم الأضخم بين المواسم السعودية الترفيهية، لتدشين مجلة "موسم الرياض" الخاصة بكافة التغطيات الإعلامية لفعالياته.

وهي مجلة إلكترونية "نصف شهرية" ستصدر عن الهيئة العامة للترفيه، وتم تكليف عبدالله حمير القحطاني برئاسة تحريرها.

وتسعى الهيئة العامة للترفيه السعودية، لأن تحصد ما يزيد على 6 مليارات ريال سعودي دخلاً مباشراً ومتوقعاً لـ "موسم الرياض 2"، مؤكدة على وصول الدخل المباشر وغير المباشر، في "موسم الرياض" الماضي، إلى 6 مليارات ريال، وسط إنفاق 3.1 مليار.

وذكرت الهيئة في مؤتمرها الصحفي، بأن فعاليات الموسم ستكون في 14 منطقة للترفيه، بأكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً مسرحياً عربياً وعالمياً، وبطولة للألعاب الإلكترونية، و10 معارض عالمية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، و6 حفلات غنائية عالمية، و70 مقهى، وبطولة للمصارعة الحرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية، ومعارض ومزادات لسيارات عالمية، ومباراتي كرة قدم عالميتين، و200 مطعم منها 10 مطاعم عالمية تفتح أبوابها للزوار لأول مرة بالسعودية.

تابعي المزيد: مؤتمر موسم الرياض

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الترفيه أكدت على أن أسعار التذاكر في فعاليات وأنشطة "موسم الرياض" تنافسية بفارق يصل إلى 40% عن المنطقة وباقي دول العالم، مع وجود 4 مناطق مجانية الدخول".

كما أبانت الهيئة بأن الحفلات الغنائية في هذا الموسم لن تتجاوز 2% من إجمالي الفعاليات، مع تخصيص عديد من المناطق والمسارح لاكتشاف وتطوير المواهب السعودية".

واستعرضت هيئة الترفيه إنجازاتها حتى الآن، لافتة إلى "تجاوز عدد الشركات المشاركة والمنظمة في المواسم والفعاليات 2300 شركة، والفعاليات 2500 فعالية، كما تجاوز عدد الزوار 75 مليون زائر، فيما بلغ عدد التراخيص 4400 ترخيص، وعدد الوظائف المباشرة 100 ألف وظيفة، وأخيراً بلغ عدد المتدربين 100 ألف متدرب"، لافتة إلى "وجود 9 أنواع مختلفة من التراخيص، و6 برامج متنوعة لتطوير الكوادر البشرية، وإتاحة حلول تمويلية لتحفيز الاستثمار".

يذكر أن "موسم الرياض" انطلق للمرة الأولى في عام 2019، بفعاليات وأنشطة منوعة محلية وعالمية، حقق من خلالها نجاحاً كبيراً، بأكثر من 10 ملايين زيارة.