"توكلنا" يوضح عدد مرات تعديل رقم الجوال للزائر

خدمات تطبيق توكلنا
إقرار الزائرين عند استخدامهم تطبيق توكلنا ( الصورة من حساب توكلنا الرسمي بتويتر)
تطبيق توكلنا السعودي
توكلنا يوضح عدد مرات تعديل رقم الجوال للزائر ( الصورة من الموقع الرسمي لتوكلنا)
خدمات تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا السعودي
2 صور

ذكر تطبيق توكلنا أن عدد المرات المسموح فيها للخليجي والزائر بتعديل رقم الجوال هي مرتين في الشهر، وذلك في رد على سؤال ورد إلى حسابه الرّسمي خدمة المستفيدين بتويتر، قال فيه أحد المستفيدين: ما هي طريقة تغيير رقم الهاتف في توكلنا لحامل تأشيرة الزيارة.

طريقة تغيير رقم الجوال للزائر

أوضح توكلنا أن المواطن الخليجي والزائر من أي دول أخرى يمكنه تعديل رقم الجوال بعد إتمام التسجيل في توكلنا مرتين في الشهر باختيار حسابي ثم تغيير رقم الجوال، مع ملاحظة عدم تكرار استخدام رقم جوال مع حساب آخر.

خطوات تسجيل الزائرين في توكلنا:

• تحميل التطبيق الرسمي من المتجر.

• إدخال البيانات الرئيسيَّة كرقم الجواز، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد، والجنسيَّة.

• سيصل رمز تحقق للجوال

• إدخال الرمز في التطبيق

• إدخال كلمة المرور، ويجب أن لا تقل عن ثمانية رموز.

عن تطبيق توكلنا:

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بإطلاق تطبيق "توكلنا"، وذلك لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

هدف تطبيق "توكلنا" في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وخلال مرحلة العودة بحذر، ورفع إجراءات المنع، أطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.

ولأن مواجهة جائحة كورونا تتطلب تظافر جهود الدولة والمجتمع، فقد أتاح تطبيق "توكلنا" للأفراد المساهمة في ذلك من خلال الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها، إلى جانب الإبلاغ عن حركة الدخول إلى الأحياء الممنوعة، والتي عزلت بناء على تقدير الجهات المعنية.