الطقس في مصر.. أمطار رعدية واضطرابات جوية وتحذير من "الأرصاد"!

صورة للأمطار في مصر
الطقس السيئ في مصر - الصورة من CNN
استخدام الشمسية في الأمطار
طقس ممطر
صورة للبرق في السماء
ظهور برق في السماء
صورة لسحب تنذر بطقس غير جيد
غيوم وسحب تنذر بأمطار
صورة للأمطار في مصر
استخدام الشمسية في الأمطار
صورة للبرق في السماء
صورة لسحب تنذر بطقس غير جيد
4 صور

تشهد محافظات جمهورية مصر العربية، حالة من عدم استقرار الطقس منذ أمس الإثتين، وحتى الساعات الأولى من ساعات اليوم الثلاثاء، حيث شهدت معظم المحافظات ليلة أمس هطول أمطار غزيرة ورعد وبرق.

وبحسب ما نشرته الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، فإن هيئة الأرصاد الجوية المصرية توقعت حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وأكدت أنه ستسود الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، مشددة في بيان تحذيري أن حالة الأمطار الرعدية مستمرة على البلاد.

الطقس في مصر

وقالت الهيئة في بيان صحفي، أن التغيرات الحادة والسريعة التي تشهدها البلاد هي في الأساس من سمات فصل الخريف، مؤكدة استمرار سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة اشدة، وتكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء وخلج السويس.

الطقس السيئ في مصر - الصورة من CNN

وطالبت هيئة الأصاد الجوية السلطات، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الآثار السلبية الناجمة عن تغيرات الأحوال الجوية الطارئة.

وأعلنت أن الطقس يشهد فرص سقوط أمطار على مناطق متفرقة من محافظات مصر، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

 

الوضع الآن| إستمرار تطور وتكاثر السحب على الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد حتى أسيوط والوادى الجديد ووسط وجنوب سيناء...

Posted by الأرصاد الجوية المصرية on Monday, October 11, 2021

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن "فرص أمطار اليوم ستكون خفيفة على مناطق متفرقة من الجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد من الساعة 2 صباحا حتى 2 ظهرا".

وبحسب منشور هيئة الأرصاد الجوية عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد يكون حار لشديد الحرارة على باقي الأنحاء نهاراً، مائل للبرودة ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى يكون بارد على كاترين، معتدل للطيف ليلاً على باقي الأنحاء.

أما السحب، فإن الهيئة أكدت أنها تظهر كميات قليلة من السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والدلتا، كما تظهر التكونات المحلية من السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من وسط الصعيد والبحر الاحمر ومدن القناة سيناء قد تمتد لمناطق أخرى.

وأشارت الهيئة إلى أن الرطوبة في السواحل الشمالية تبلغ نسبتها 70%، وفي الدلتا 65%، وفي القاهرة 64%، وفي الصعيد 10%.