اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة: اعتذار علني ليسرا من انتشال التميمي وإلغاء عرض فيلم الافتتاح

المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة - الصورة خاصة لسيدتي
المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة - الصورة خاصة لسيدتي

عقدت اللجنة العليا لمهرجان الجونة مؤتمرها الصحفي قبل ساعات من افتتاح الدورة الخامسة المقرر مساء غد الخميس 14 أكتوبر، وحضر المؤتمر النجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية الدولية، ونجيب ساويرس وشقيقه سميح والفنانة بشرى وعمرو منسى الفريق المؤسس للمهرجان، وانتشال التميمي مدير عام المهرجان وأمير رمسيس المدير الفني.

يسرا
يسرا من المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة - الصورة خاصة لسيدتي

المؤتمر شهد في البداية توضيحا حول تبعات الحريق الهائل الذي حدث صباح اليوم الأربعاء، وأكد سميح ساويرس أنه لم ير في حياته حريقا بهذا الشكل، ولكنه بنفس الوقت أكد عدم وجود وفيات أو صابات مؤثرة بين فريق العمل، وأشار إلى أن ترميم القاعة المحترقة بدا بالفعل، وقبل الافتتاح غدا لن يوجد أي أثر للحريق.

انتشال التميمي
انتشال التميمي من المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة - الصورة خاصة لسيدتي

وأضاف سميح أن التأثير الوحيد سيكون على حساب الزوار ال VIP لأن القاعة المحترقة كانت مخصصة لهم، وسيتم تخصيص مقاعد لهم بين بقية ضيوف المهرجان، بينما لم يمتد الحريق لممر السجادة الحمراء ولا قاعة حفل الافتتاح.

الحدث الأبرز كان في اعتراف مدير المهرجان انتشال التميمي بأن تصريحاته حول الفنانة يسرا لم تكن موفقة، وأعلن اعتذاره منها وقام نحوها واحتضنها، وأشار إلى أن السياق العام لتصريحاته يعكس حجم تقديره ليسرا وإدراكه لمكانتها مشيرا إلى أن صداقة قديمة وعميقة تجمعهما ولا يتصور أن يتعمد الإساءة لها، وتقبلت يسرا الاعتذار دون تعليق، بينما أكد مؤسس المهرجان نجيب ساويرس أن انتشال جانبه التوفيق دون قصد في تصريحاته المثيرة للجدل، ونفى بنفس الوقت ما يتردد حول وجود أزمات مكتومة داخل فريق عمل المهرجان وأكد أن حريق اليوم جاء فداء للأزمات التي يتعمد البعض إثارتها حول المهرجان.

أشار نجيب إلى أن الاعتقاد باقتصار المهرجان على النجمات والفساتين غير صحيح، وطالب المنتقدين بالنظر لجدول الفعاليات المشحون بعرض العديد من الأفلام المهمة محليا وعربيا وعالميا، إضافة إلى الندوات والمعارض المتخصصة.

وأكد أمير رمسيس الغاء عرض فيلم الافتتاح غدا، لافتا إلى أن القرار اتخذ بإجماع أعضاء اللجنة المنظمة، احتراما لقيمة الأفلام، حيث ينشغل أغلب الضيوف بوقائع المرور على السجادة الحمراء ثم التكريم، ولا يحظى الفيلم بالاهتمام المناسب، لذا تقرر عرضه في اليوم الأول للفعاليات الفنية الموافق الجمعة 15 أكتوبر.

وشهد المؤتمر الصحفي عرض فيلم مختصر عن الدورات الأربع الماضية، وأشار سميح ساويرس إلى أن المهرجان توقف عن منح مبالغ مالية للنجوم الأجانب لحضور الافتتاح، لافتا إلى أن السمعة الدولية للمهرجان صارت الجاذب الأكبر للنجوم، كما قال أن انعقاد المهرجان العام الماضي في ذروة أزمة كورونا شجع العديد من المهرجانات الدولية على عقد دوراتها بصورة طبيعية ومنها مهرجان فينيسيا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «انستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «سيدتي فن»