اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحت شعار 30 يوماً وردياً..مؤسسة بهية تتزين باللون الوردي

مستشفى بهية
بهية باللون الوردي- الصورة من صفحة مؤسسة بهية على فيسبوك
الكشف المبكر
الحث على الكشف المبكر- الصورة من صفحة مؤسسة بهية على فيسبوك
إحدى المحاربات- الصورة من موقع فيسبوك بهية
محاربة من عائلة بهية- الصورة من صفحة مؤسسة بهية على فيسبوك
مستشفى بهية
مستشفى بهية الشيخ زايد- الصورة من صفحة مؤسسة بهية على فيسبوك
مستشفى بهية
الكشف المبكر
إحدى المحاربات- الصورة من موقع فيسبوك بهية
مستشفى بهية
4 صور

أضاءت مؤسسة بهية ، للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، والواقعة في حي الهرم، محافظة الجيزة بمصر، وتزينت باللون الوردي تزامناً مع بداية شهر أكتوبر "شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي"، حيث تقوم مؤسسة بهية، بعمل عدة ندوات وذلك بهدف نشر الوعي لدى جميع السيدات، والرد على كل الاستفسارات.

رسالة بعطر الحب

الحث على الكشف المبكر- الصورة من صفحة مؤسسة بهية على فيسبوك


وتحت شعار 30 يوماً وردياً، وجهت المؤسسة مقالاً بمناسبة أكتوبر الوردي كان ملخصه رسالة بعطر الحب والدعم لجميع المحاربات، جاء فيه: ذات يوم تلقينا رسالة من سيدة أربعينية لكنها أثارت مشاعرنا الجميلة وأضاءت طريقنا لدعم ومساعدة كل امرأة تم تشخيصها بسرطان الثدي. قالت السيدة وهي تصف مشاعرها: "شعرت بالحزن والخجل، زوجي له الحق الكامل في الزواج من أخرى يمكن أن تخدمه وترضيه، لن أسمح لعائلتي برؤيتي بهذه الطريقة، حتى أكره الاختلاط بالآخرين أو حضور أي مناسبات وخاصة لقاء أقراني القدامى "الأمر كله يتعلق بمشاعر الإحباط، لا أحد يستحق إخباره بمثل هذه الكلمات السيئة والصعبة".

نقاط قوتك هي سلاح محاربات بهية

محاربة من عائلة بهية- الصورة من صفحة مؤسسة بهية على فيسبوك


نقول لها ولكل محاربة، في كل مرة تواجهين هذا الشعور، تذكري نقاط قوتك، كم أنت جميلة في الداخل وكم من الناس شعروا بالحب والقبول بسببك. قيمتك تكمن في تأثيرك في حياة الآخرين خاصة إذا كنتِ أمًا وتذكري أنه لا يزال لديك رسالة حياة إلى عالمك الصغير "العائلة والأصدقاء" وإلى العالم كله أيضاً... بالنسبة لعائلتك، استمري في مشاركة اللحظات الجيدة معهم، والاهتمام بقضاياهم اليومية وإشراكهم في قضاياك اليومية. اقرئي المزيد عما تتوقعينه من زوجك، ويمكنك أن تشاركيه هذه الأفكار للسماح له بالمساعدة والدعم لك بالطريقة الصحيحة. يعتقد أصدقاؤك ببساطة أنه يمكنك الاعتماد عليهم، وقد يساعدونك في الحصول على منطقة آمنة للتحدث والاستمتاع بوقتك... هنا في بهية نساعد المحاربات عادة على تكوين صداقات والمشاركة بشكل كبير في المجتمع من خلال جلسات العلاج الجماعي / الرحلات / التجمعات... وغيرهم. يدور تأثيرك على الكلمة بأكملها في عدم الاستسلام، وأن تكوني مصدر إلهام للمحاربات الأخريات، وأن تجعلي قصة حياتك جميلة للاستماع إليها".

فعليات أكتوبر الوردي

مستشفى بهية الشيخ زايد- الصورة من صفحة مؤسسة بهية على فيسبوك


وبمناسبة أكتوبر الوردي، أطلقت مؤسسة بهية حملة توعية بأهمية الكشف المبكر وكل ما يخص سرطان الثدي، كما ألقت الضوء على المرض وسبل الوقاية منه، وذلك عبر حسابها على الفيسبوك.
ومن ضمن فعليات المؤسسة في الشهر الوردي، قام الدكتور "ماهر حسن" رئيس قسم الجراحة بمؤسسة بهية بعمل لايف تحدث فيه عن أورام الثدي. كما احتفلت المؤسسة مع محاربات المرض باستكمال إنشاء فرع آخر من المؤسسة على أرض الموقع في حي الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

 

لايف مع د. ماهر حسن رئيس قسم الجراحة بمؤسسة بهية واللي هيكلمنا عن أورام الثدي،، ابعتولنا كل أسئلتكم هنرد عليها خلال اللايڤ #30_يوم_وردي #الوقت_أهم_عامل_في_الحكاية #بهية_في_ضهر_كل_ست_مصرية

Posted by Baheya Foundation - مؤسسة بهية on Saturday, October 2, 2021


وأكدت مؤسسة بهية أنها مستمرة في تقديم الندوات طوال السنة أيضاً.

مؤسسة بهية

يشار إلى أن مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي تأسست عام 2015، بهدف تقديم برامج مبتكرة متخصصة في التوعية والكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي والدعم النفسي للمرأة باستخدام أحدث التقنيات، واستطاعت خلال هذه الفترة تقديم خدماتها لما يقرب من 150 ألف سيدة.
كما تضم المؤسسة نخبة من الأطباء و الأساتذة لتحقيق الحلم والمعاونة في الطريق لخدمة المحاربات بمستوى عالٍ من الدقة. هؤلاء الأساتذة ذوو خبرات مختلفة من: معهد الأورام، جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، كلية طب قصر العيني وكليات التمريض.