اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية تدعو للإسراع بالتسجيل في تطبيقيّ صحتي أو توكلنا للحصول على اللقاح

وزارة الصحة
وزارة الصحة
الصحة تدعو للتسجيل في توكلنا لحجز الجرعة الثانية
الصحة تدعو للتسجيل في توكلنا لحجز الجرعة الثانية
وزارة الصحة
الصحة تدعو للتسجيل في توكلنا لحجز الجرعة الثانية
2 صور

دعت وزارة الصحة لاستكمال التحصين بالجرعة الثانية من لقاح (كورونا) للمساهمة في الوقاية من المتحورات، حاثة على المسارعة بالتسجيل في تطبيق (صحتي)، أو تطبيق (توكلنا) للحصول على اللقاح.

وفي السياق نفسه، أعلنت (الصحة) إحصائية جديدة لمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 46 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وتعافي 49 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 113 حالة، وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 547807 حالات، وبلغ عدد حالات التعافي 536817 حالة.

وفيما يخص الوفيات، تم تسجيل حالتي وفاة؛ حيث وصل إجمالي عدد حالات الوفاة في المملكة 8755 حالة، ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية، والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

ويذكر أن تطبيق توكلنا (Covid-19 KSA)، عبارة عن تطبيق متابعة المخالطة الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فايروس كورونا واظهار حالة التحصين او الاصابة للمستخدم، وتم تطويره من مركز المعلومات الوطني.

ويقدم التطبيق معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات اصابة كورونا بالمملكة، كما يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حال ظهور أعراض كورونا على المستخدم، كما يسمح للمواطنين والمقيمين من طلب أذونات الخروج الاضطراري في أوقات منع التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بسبب تفشي فايروس كورونا، ومتابعة حالات طلب الخروج أثناء وقت منع التجول، وإنذار المستخدمين في حال اقترابهم من مناطق موبؤة أو معزولة بسبب تفشي الوباء بها، ويمكن عن طريق التطبيق الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بفايروس كورونا لمساعدة الأفراد بالحصول على المساعدة الطبية الضرورية لهم او لغيرهم.

فيما يعتمد (تطبيق صحتي)، على تقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية.

بحيث يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي في المملكة، ومن أهم الخدمات حجز موعد لإجراء اختبار كورونا (COVID-19) بعد إجراء التقييم الذاتي لأعراض الفايروس بالإضافة إلى خدمات تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، استعراض ومشاركة الإجازات المرضية، احتساب الخطوات عن طريق الإرتباط بخدمة أبل الصحية, ونحو ذلك من الخدمات المتعلقة بصحة الفرد والأسرة وزيادة الوعي الصحي. هذه المنصة يتم تقديمها بإشراف وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية امتداداً لرسالتها في تطوير مستويات الرعاية الصحية المقدمة وخدماتها.