اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة التعليم تقسّم شاغلي الوظائف التعليمية إلى 5 فئات

قرارات لشاغليي الوظائف التعليمية
وزارة التعليم السعودية

 

قسَّمت وزارة التعليم السعودية شاغلي الوظائف التعليمية إلى خمس فئات ضمن قرار أصدرته، نظَّمت بموجبه إجازات نهاية الأسبوع المطولة، والإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة لشاغلي الوظائف التعليمية في الوزارة وإدارات ومكاتب التعليم خلال العام الدراسي 1443هـ.

وجاءت الفئات الخمس في القرار كما يلي:

الفئة الأولى: شاغلو الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة.

الفئة الثانية: شاغلو الوظائف التعليمية في إدارات التعليم الذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس عن 60%.

الفئة الثالثة: شاغلو الوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفي مكاتب التعليم، الذين تزيد نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس عن 60%.

الفئة الرابعة: مديرو مكاتب التعليم ومساعدوهم وشاغلو الوظائف الإدارية.

الفئة الخامسة: منسوبو المدارس من معلمين وإداريين.

تابعي المزيد: مذكرة تفاهم لتهيئة طالبات الثانوية من ذوات الاحتياجات الخاصة للمرحلة الجامعية بين وزارة التعليم وجامعة نورة

وبحسب وزارة التعليم، تحسب نسبة 60% في كل فصل دراسي وفق المعادلة التالية: مجموع الزيارات الفعلية للمدارس في الفصل الدراسي الواحد على عدد الأيام في الفصل الدراسي الواحد.

وأكدت "التعليم" أن الفئتين الأولى والثانية يتمتعون بإجازات نهاية الأسبوع المطولة وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فيما تتمتع الفئات الثالثة والرابعة والخامسة بالإجازات كاملة.

وبشأن الإجازة بين الفصول الدراسية، قالت وزارة التعليم: إن الفئتين الأولى والثانية، يتمتعون بإجازاتهم وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فيما تتمتع الفئتان الثالثة والرابعة الدراسية بالإجازات بالتناوب بما لا يتعارض مع مصلحة العمل.

أما الفئة الخامسة فتتمتع بالإجازات كاملة، بحسب وزارة التعليم، التي قالت إن الإداريين والإداريات في الوزارة وإدارات التعليم يتمتعون بإجازاتهم وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.