اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

160 ألف أسرة مستفيدة من برنامج سكني منذ انطلاقه وحتى سبتمبر2021

برنامج سكني - أرشيفية من سيدتي
برنامج سكني - أرشيفية من سيدتي
سكني - أرشيفية من سيدتي
سكني - أرشيفية من سيدتي
برنامج سكني - أرشيفية من سيدتي
سكني - أرشيفية من سيدتي
2 صور

 

أعلن تطبيق سكني عن آخر التطورات التي شهدها هذا البرنامج منذ انطلاقه وحتى شهر سبتمبر2021، ورصد تلك التطورات من خلال التقرير الشهري الذي استعرض من خلاله البرنامج تطور القطاع السكني من حيث أعداد الأسر السعودية المستفيدة من البرنامج، وذلك نقلًا عن «وكالة الأنباء السعودية».

وقد شمل هذا التقرير تحديثات المشاريع التي يجرى تنفيذها بالاشتراك مع القطاع الخاص، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية التي يقدمها تطبيق «سكني»، وقد أصدر البرنامج خلال تلك الفترة حوالي 558.367 شهادة لتحمل ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول، أي منذ انطلاقه وحتى سبتمبر2021.

 

وشهد التقرير الذي قدمه برنامج سكني على زيادة أعداد الأسر السعودية المستفيدة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي قدمها البرنامج، حيث وصل أعداد الأسر إلى 160.304 أسرة، ما بين الاستفادة من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة وتحت الإنشاء أو البناء الذاتي لمن يملكون أراضي والاستفادة من أراضي مخططات سكني، وقد سكنت بالفعل من تلك الأسر 132.285 أسرة.

وقد تضمن التقرير عدد المشاريع تحت الإنشاء التي بدأ البرنامج تنفيذها مع المطورين العقاريين من القطاع الخاص في جميع مناطق ومدن المملكة وبلغ عددها 82 مشروعًا ضمن 106 مشروعًا، الجدير بالذكر أنه تم توفير أكثر من 146 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس بمتوسط أسعار 700 ألف ريال.

واستكمل التقرير عرض تحديثات المخططات السكنية التي تحتضنها مدن ومحافظات المملكة والتي وصل عددها إلى 223 مخططاً سكنياً توفر 180 ألف أرض سكنية، وإبراز الخدمات الإلكترونية التي يقدمها التطبيق على مدار الساعة.

وتتمثل تلك الخدمات في تبدأ من التسجيل والاستحقاق الفوري، واستعراض الخيارات السكنية والتمويلية المتنوعة بالشراكة مع 18 جهة تمويلية، والحجز الفوري للوحدات والأراضي، وإصدار عروض الأسعار، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، والتعرف على خيارات خدمة "السوق العقاري"، واختيار التصاميم النموذجية لمستفيدي البناء الذاتي وإصدار رخص البناء إلكترونياً، والتنازل الإلكتروني عن الدعم السكني بين الزوجين، وغيرها من الخدمات.

يُذكر أن برنامج سكني يخدم رؤية المملكة 2030، لتعزيز وزيادة نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.