اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصرية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية لأول مرة منذ 300 عامٍ

مصرية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية
بيان جلال المقيمة بولاية كونيتكت- الصورة من موقع الجمهورية أون لاين
مصرية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية
أظهرت بيان التزامها منذ اللحظة الأولى- الصورة من موقع الاهرام الون لاين
مصرية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية
عينت بيان في المجلس التنفيذي بالجامعة- الصورة من موقع الوطن
مصرية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية
مصرية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية
مصرية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية
3 صور

بيان جلال أول مصرية تفوز في انتخابات اتحاد طلاب جامعة ييل الأمريكية، والتي قالت إن تقلدها هذا المنصب يعد سابقة تاريخية لم تحدث طيلة تاريخ الجامعة، والتي يعود تاريخها لـ320 عاماً، لافتة إلى أنها فخورة بهذا الأمر.

وبحسب بيان وزارة الدولة للهجرة المصري قالت بيان جلال خلال الاتصال الهاتفي الذي أجرته معها السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لتهنئتها بهذا الفوز، إن آخر زيارة لمصر كانت في عام 2017، ومن المقرر أن تزورها قريباً.

*امتنان من الوزيرة المصرية للطالبة

بيان جلال المقيمة بولاية كونيتيكت- الصورة من موقع الاهرام اون لاين

أعربت «بيان جلال» المقيمة في ولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة الأمريكية؛ عن سعادتها وامتنانها لتهنئة السفيرة نبيلة مكرم ولكل الدعم والاحتفاء الذي تجده من وطنها مصر، كما أعربت عن استعدادها لاستكمال مسيرتها العملية، ورفع اسم مصر في الخارج، من خلال عملها.

بيان جلال بدأت مشوارها لدراسة الطب من خلال دراسة تخصصين، الأول هو علم الأحياء الجزيئي والخلوي والتنموي، والتخصص الثاني هو الشؤون العالمية.

وتعمل بيان كمساعد باحث في كلية الطب بجامعة ييل، تركز أبحاثها مع كلية ييل للصحة العامة، على مسببات اضطرابات المناعة الذاتية مثل مرض السكري من النوع 1؛ و تعمل مع وزارات الصحة في الدول العربية لتقييم العوامل المؤثرة على تعاطي لقاح COVID-19، كذلك أبحاثها مع معهد جاكسون للشؤون العالمية، تركز على أخلاقيات الصحة العالمية.

وأوضحت بيان: “شاركت في مجلس اتحاد طلاب الجامعة منذ بداية عامي الأول في ييل، حيث عملت كممثل لمجلس الصف الأول، ونظمت فعاليات لفصل السنة الأولى، وكعضو في مجلس الشيوخ عملت في مشاريع السياسات المتعلقة بالإصلاح الأكاديمي”.

وتابعت: “خلال سنتي الثانية، عُينت في المجلس التنفيذي، وشغلت منصب مدير سياسات الصحة وجائحة كوفيد-19، وبهذا الدور، تأكدت من حصول الطلاب على الموارد ذات الصلة بالجائحة. وأبرزها: تأمين تعويضات تصل إلى 120 دولاراً في الأسبوع للطلاب عن بُعد للحصول على اختبار كورونا، وتأمين معدات الوقاية الشخصية للطلاب خارج الحرم الجامعي، وقمت بتنظيم فعاليات لتوعية الطلاب بموضوعات الصحة العامة، مثل أسئلة وأجوبة حول التطعيم ضد كورونا”.

*مسيرة بيان منذ التحاقها بالجامعة الأمريكية

عينت بالمجلس التنفيذي بالجامعة- الصورة من موقع الوطن

وأكدت أنه “من خلال هذه الأدوار المختلفة في مجلس الكلية؛ أظهرت التزاماً واضحاً بتقديم نتائج قابلة للقياس إلى المجتمع الطلابي، وآمل أن أستمر بذلك إلى حد أكبر من خلال دور الرئيس، يشرفني أن أكون أول مسلمة وأول عربية تتولى هذا الدور، وآمل ألا أكون الأخيرة”.

وركزت بيان جلال حملتها الانتخابية على كيفية "بناء جامعة ييل لتصبح أكثر صحة"، وتناول ذلك الصحة البدنية والعقلية والمجتمعية والمالية والمؤسسية للجامعة.

وقد أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عن تنظيم حلقة نقاشية لبيان جلال مع الطلاب أعضاء مركز وزارة الهجرة؛ للحوار مع الشباب الدارسين بالخارج واستعراض تجربتها مع الطلاب والاستفادة منها، لتكون نموذجاً للشباب المصري بالخارج.