اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة تنمية الصادرات السعودية تضع بصمتها في معرض جيتكس للتقنية

هيئة تنمية الصادرات السعودية - الصورة من موقع الهيئة
هيئة تنمية الصادرات السعودية - الصورة من موقع الهيئة
صنع في السعودية
صنع في السعودية
هيئة تنمية الصادرات السعودية - الصورة من موقع الهيئة
صنع في السعودية
2 صور

حرصت هيئة تنمية الصادرات السعودية على أن تضع بصمتها وبقوة في معرض «جيتكس»، المنعقد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن مشاركة أكثر من 26 شركة سعودية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك بدءًا من اليوم 17 أكتوبر2021 وحتى يوم21 أكتوبر الجاري، نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية.

يٌذكر أن المعرض مقام هذا العام في مركز دبي التجاري العالمي، وقد حرصت هيئة تنمية الصادرات السعودية على المشاركة فيه كونها تلعب دورًا أساسيًا في ترويج الصادرات الوطنية على الصعيد العالمي والإقليمي، وتحث القوة الشرائية على الإقبال نحو المنتجات والخدمات الوطنية من خلال المعارض الدولية، وصولًا لرفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي ليصل إلى 65%، ورفع نسبة الصادرات غير النفطية كذلك إلى 50% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي وذلك بحلول عام2030، ضمن رؤية المملكة2030.

وتشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية في معرض «جيتكس» تحت شعار «صنع في السعودية»، تلك المبادرة الوطنية التي أطلقتها الهيئة في شهر مارس، برعاية من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وتهدف تلك المبادرة إلى رفع الوعي بالاستهلاك المحلي للسلع والخدمات الوطنية.

بجانب ما سبق ذكره، فإن المباردة تهدف بشكل أساسي إلى رفع الصادرات السعودية غير النفطية في أسواق التصدير، وقد حققت صادرات قطاع الاتصالات ارتفاعًا في قيمته 2.76 مليار ريال سعودي بنسبة 7%، خلال النصف الأول من عام 2021م، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2020م.

تجدر الإشارة إلى أن معرض «جيتكس»، يعد من أهم المعارض التقنية في منطقة الشرق الأوسط، ويبلغ عدد زواره سنويًا 150.000 زائر، وتنتهي فعاليات دورة العام الحالي في يوم الخميس 21 أكتوبر الجاري.