اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في بلغاريا: زوروا صوفيا ثاني أقدم مستوطنة في أوروبا

أشهر الأماكن السياحية في صوفيا
السياحة في بلغاريا: زوروا صوفيا ثاني أقدم مستوطنة في أوروبا
جبال ريلا
جبال ريلا
القصر الوطني للثقافة
القصر الوطني للثقافة
أشهر الأماكن السياحية في صوفيا
جبال ريلا
القصر الوطني للثقافة
3 صور

تبرز العاصمة البلغارية صوفيا كمركز للطاقة والثراء الثقافي، وتقدم عدداً وافراً من المعارض الفنية والمتاحف والحدائق، وتعدّ المدينة اليوم ثاني أقدم مستوطنة في أوروبا ووجهة مثيرة للاهتمام . في الآتي، أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في صوفيا.

القصر الوطني للثقافة

القصر الوطني للثقافة

تأسس القصر الوطني للثقافة في عام 1981، وهو مشهد مذهل في حدّ ذاته. صمم المبنى السداسي المترامي الأطراف لمهندس المعماري البلغاري البارز ألكسندر جورجيف باروف، وهو فنان كان عمله بارز خلال الحقبة الشيوعية في بلغاريا. في الوقت الحاضر، يمثل المبنى والحدائق المحيطة به مثالاً مثيراً للاهتمام على العمارة الاشتراكية في الماضي، مع خطوطها الجمالية الأنيقة والبسيطة، وخطوطها الهندسية القاسية والحجم الكبير الذي يساهم في أهميتها الفنية التاريخية. باعتباره أكبر مركز للمؤتمرات في أوروبا، يستضيف القصر عدداً من الأحداث، والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية.

تابعوا المزيد: 3 أماكن سياحيّة في سانتياغو

متحف التاريخ الوطني

من خلال عرض عدد من القطع الأثرية منذ أكثر من 8000 عام، يمكن للزوار في متحف التاريخ الوطني قضاء ساعات في التعرف على قصص الشعب البلغاري واكتشاف الآثار التي تركوها وراءهم. تنقسم القاعات إلى خمس، كل منها تمثل حقبة تاريخية مختلفة. نظراً لتاريخ بلغاريا بما في ذلك الأحداث البارزة مثل الإحياء الوطني البلغاري في القرن الثامن عشر، لا يوجد نقص في المعلومات التي يمكن اكتشافها في المتحف.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في سويسرا

حديقة بوريسوفا جرادينا


يمكن للمباني الشاهقة والشوارع الصاخبة في صوفيا أن تجعلها تبدو أحياناً وكأنها غابة خرسانية. يحلو القيام برحلة إلى متنزه بوريسوفا جرادينا للاستمتاع ببعض الهواء النقي والهدوء في وسط المدينة. شُيدت الحديقة عام 1884 وسميت على اسم بوريس الثالث ملك بلغاريا، وهي مقسمة إلى ثلاثة أجزاء. تم تصميم كل قسم من قبل بستاني ناجح وبارع مختلف: جوزيف فراي، جورجي دوهتيف ودانيال نيف. بما في ذلك عدد من المساحات الخضراء الهادئة ومشاتل الأشجار، فضلاً عن بحيرة زنبق الماء الجذابة الشهيرة. لعشاق التاريخ والهندسة المعمارية، تعد الحديقة أيضاً موطناً لبرج تلفزيون بوريسوفا جرادينا، وهو مبنى مثير للإعجاب مكون من 14 طابقاً كان بمثابة المقر الرئيسي لأول بث تلفزيوني وطني بلغاري في عام 1959.

جبال ريلا

جبال ريلا

توفر جبال ريلا لعشاق الهواء الطلق نقطة مثالية لاكتشاف أعلى جبل في بلغاريا. تقع هذه المنطقة داخل حدود حديقة ريلا الوطنية، وهي موطن للبحيرات الجليدية وأربع محميات طبيعية وامتداد لا نهاية له للمناظر الطبيعية الخلابة. سيجد المتنزهون سهولة الوصول إلى اثنين من أطول طرق الممرات في أوروبا - E4 وE8 - والتي تمر عبر بعض قمم جبال ريلا البالغ عددها 29 قمة. ويمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة المشاركة في الرحلات الاستكشافية الشهيرة ليوم، مثل المشي إلى بحيرات ريلا السبع وقمة مصلى.
لا يزال بإمكان المسافرين الأقل جرأة الاستمتاع بجمال سلسلة الجبال الملحمية هذه في أحد الفنادق المدارة عائلياً الواقعة في قرى سفوح الجبال.

تابعوا المزيد: السياحة في اليونان: سالونيك قبلة هواة التاريخ والآثار