اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آبل تقدم HomePod mini بألوان جديدة وعن الجيل الجديد من AirPods

آبل تقدم HomePod mini بألوان جديدة وتكشف عن الجيل الجديد من AirPods
آبل تقدم HomePod mini بألوان جديدة وتكشف عن الجيل الجديد من AirPods
HomePod mini
HomePod mini
الجيل الجديد من AirPods
الجيل الجديد من AirPods
ميزات صوت فائقة
ميزات صوت فائقة
تجربة استماع مثالية
تجربة استماع مثالية
آبل تقدم HomePod mini بألوان جديدة وتكشف عن الجيل الجديد من AirPods
HomePod mini
الجيل الجديد من AirPods
ميزات صوت فائقة
تجربة استماع مثالية
5 صور

قدمت آبل Apple قبل قليل في فعاليتها السنوية جهاز HomePod mini‏ المنزلي بثلاثة ألوان جديدة وجريئة هي —الأصفر والبرتقالي والأزرق — ليمنح المستخدمين طرقاً أكثر للتعبيرعن شخصيتهم وأسلوبهم أينما حلّوا.

ويوفر HomePod mini التي يبلغ طوله 3.3 إنش فقط تجربة رائعة للاستماع للموسيقى بالإضافة إلى ذكاء Siri وقدرات المنزل الذكي، إلى جانب ميزات الخصوصية والأمان المدمجة. وبفضل تكامله السلس مع منتجات آبل Apple وخدماتها المختلفة، فإن HomePod mini هو مكبر الصوت الذكي المثالي لأي شخص يستخدم أجهزة آبل Apple.

تجربة صوتية غنية

يستخدم HomePod mini الصوت الحسابي لتقديم تجربة صوتية غنية ومفصلة لتستمع بأعلى مستويات الأداء. وللحصول على صوتٍ متميز من هذا التصميم الصغير فإنّ شريحة S5 من آبل Apple تستخدم برنامجاً متطوراً لتحليل الخصائص الفريدة للموسيقى، وتطبق في الوقت الفعلي نماذج معقدة لضبط الصوت وتحسين درجة ارتفاعه وتعديل النطاق الديناميكي وضبط حركة المحرك والمشعاعات السلبية. ويتيح المحرك ذو النطاق الواسع ومغناطيس النيوديميوم المميز وزوج من المشعاعات السلبية المضادة للاهتزاز في HomePod mini إنتاج صوت باس عميق وترددات عالية في غاية النقاء.

تجربة صوتية غنية
تجربة صوتية غنية

هناك دليل موجي صوتي صممته آبل Apple يوجه تدفق الصوت للأسفل خارجاً من أسفل مكبر الصوت لتجربة صوتية غامرة 360 درجة. وهذا التصميم لا يعمل فقط على الحفاظ على غنى وصفاء الصوت، بل يجعل من وضع HomePod mini في أي مكان داخل الغرفة آمراً سهلاً ليستمتع الجميع بصوت مذهل من جميع الزوايا. وعند وضع HomePod mini في غرف متعددة يمكن للمستخدمين تشغيل الموسيقى نفسها في جميع أنحاء المنزل بتزامنٍ تام أو تشغيل موسيقى مختلفة في كل غرفة. وعند وضع وحدتين من مكبر الصوت HomePod mini في الغرفة نفسها يحصل المستخدم على صوت ستيريو لتجربة غامرة أكثر عند الاستماع للموسيقى . كما أن هناك مصفوفة من ثلاثة ميكروفونات تستمع إلى "يا Siri" وميكروفون رابع باتجاه الأذن ليساعد على إلغاء الأصوات القادمة من مكبر الصوت لتحسين قدرة Siri على سماع طلباتك الصوتية أثناء تشغيل الموسيقى.

تجربة ترفيهية

صُمم HomePod mini ليعمل مع آبل ميوزك Apple Music وآبل بودكاست Apple Podcasts وآلاف المحطات الإذاعية بما في ذلك محطة آبل ميوزك Apple Music الحائزة على جوائز، وخدمات الموسيقى الشهيرة مثل Pandora وDeezer وغيرهما، ليقدم تجربة ترفيهية تناسب الجميع.

إن أراد المستخدم نقل الصوت إلى HomePod mini بينما يستمع إلى الموسيقى أو البودكاست أو يرد على مكالمة هاتفية، فليس عليه سوى تقريب iPhone من HomePod mini ولن يفوته شيء. وتزداد التجربة سحراً مع أجهزة آبل Apple المزودة بشريحة U1‏ حيث يستمتعون بمؤثرات بصرية وصوتية ولمسية تمنحهم شعوراً بأنّ هناك اتصال فعلي بين الأجهزة بفضل انسيابية الصوت من جهازٍ لآخر. في حالة عدم تشغيل أي شيء على HomePod mini ستظهر تلقائياً اقتراحات استماع مخصصة على جهاز iPhone عند تقريبه من مكبر الصوت، وتتوفر أيضاً أدوات تحكم فوري من دون الحاجة لفتح قفل iPhone.3‏

مساعد قوي وذكي

بفضل ذكاء Siri يستطيع HomePod mini تقديم تجربة مخصصة ومتكاملة لمستخدمي iPhone، حيث يستطيع Siri التعرف على أصوات ما يصل إلى ستة أفراد من أهل المنزل وتخصيص الموسيقى وملفات البودكاست وفقاً لما يفضلونه، ويمكنه أيضاً الاستجابة للطلبات الشخصية مثل قراءة رسائلهم وتذكيراتهم وملاحظتهم ومواعيد التقويم أو حتى الرد على المكالمات الهاتفية.

تحكم سهل في المنازل الذكية

يجعل HomePod mini التحكم باكسسوارات المنزل الذكي أمراً سهلاً للغاية بفضل أوامر Siri الصوتية البسيطة مثل تشغيل الأضواء أو تغير درجة الحرارة أو قفل الأبواب أو تشغيل مشهدٍ ما أو التحكم بالأجهزة في أوقات محددة، بالإضافة إلى أنه إمكانية حصول المستخدمين على مساعدة من دون استخدام اليدين عن طريق التحدث مباشرةً لاكسسوارات المنزل الذكي المختلفة التي تدعم Siri. ومن الأساس ستنقل الاكسسوارت التي تدعم Siri الطلبات من خلال HomePod mini الخاص بالمستخدم والموجود على الشبكة نفسها، مع توفير المستوى المعتاد من الخصوصية الذي يتوقعه المستخدمون من آبل Apple.

تحكم سهل في المنازل الذكية
تحكم سهل في المنازل الذكية

يمنح نظام الاتصال الداخلي الأشخاص طريقة سريعة وسهلة للتواصل داخل المنزل. فيمكن للمستخدمين إرسال رسائل اتصال داخلي من HomePod mini لآخر— سواء أكانوا في غرفة مختلفة أو في منطقة معينة أو في غرف متعددة داخل المنزل — وسيتم تشغيل رسائلهم الصوتية تلقائياً على HomePod mini المُحدد. ويعمل نظام الاتصال الداخلي أيضاً مع أجهزة iPhone وiPad وآبل Apple Watch وAirPods وCarPlay، وبذلك يمكن لجميع من بالمنزل الحصول على إشعارات من نظام الاتصال الداخلي ويمكنهم إرسال رسائل اتصال داخلي من ساحة المنزل الخلفية أو وهم في طريقهم إلى المنزل أو عندما يخرجون للتنزه في محيط المنزل.

تصميم يراعي الخصوصية والأمان

الخصوصية والأمان جزء أساسي من تصميم أجهزة آبل Apple وبرامجها وخدماتها. ولن تُرسل معلومات لسيرفرات آبل Apple من خلال HomePod mini إلا إذا تم التعرف على صوت "يا Siri" علي الجهاز أو عندما يُفعل المستخدم ميزة Siri باللمس. ولا يتم الربط بين الطلبات وآبل Apple ID الخاص بالمستخدم ولا تُستخدم المعلومات الشخصية المجمّعة لأغراض التسويق في آبل Apple أو لبيعها لمؤسسات أخرى. يعمل HomePod mini مع جهاز iPhone لإتمام الطلبات المتعلقة بالرسائل والملاحظات على الجهاز دون إظهار تلك المعلومات لشركة آبل Apple.

الجيل الجديد من AirPods

كما أعلنت آبل Apple اليوم أبضا عن الجيل الثالث من AirPods بميزة الصوت المكاني وميزات مطورة وتجربة ساحرة داخل تصميم انسيابي جديد. من خلال الجمع بين قوة شريحة H1 مع نظام صوتي من تصميم آبل Apple، تستخدمAirPods‏الجديدة الصوت الحسابي من أجل تقديم صوت مذهل مع موازنة الصوت المتكيفة. يمكن للمستمعين الاستمتاع بخاصية الصوت المكاني بتكنولوجيا Dolby Atmos على آبل Apple Music والأفلام والبرامج التلفزيونية مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس ما بين أجهزة آبل Apple. تتميز AirPods Pro الجديدة بمقاومة للعرق والماء وتتميز بمستشعر ضغط، يسمح بالتحكم في الموسيقى والمكالمات ببساطة وسهولة. ويتيح عمر البطارية الطويل وقت الاستماع يصل إلى ست ساعات1 ووقت استماع إجمالي لغاية 30 ساعة مع علبة الشحن المريحة.

تصميم جديد كلياً

يتميز تصميم AirPods الجديد بالخفة والانسيابية، فهو يقف بالضبط عند الزاوية الصحيحة لتحقيق الراحة وتوجيه الصوت داخل الأذن. ومن أجل مظهر أكثر أناقة، أصبح مقبض السماعة أقصر من الجيل السابق ويتميز بمستشعر الضغط الذكي في AirPods Pro نفسه للتحكم في تشغيل الوسائط. تتماز AirPods Pro الجديدة مقاومة للعرق والماء وتقع سماعات الأذن وعلبة الشحن ضمن تصنيف IPX4.2‏

ميزات صوت فائقة

تعتمد AirPods (الجيل الثالث) على جودة الصوت العالية التي تشتهر بها AirPods، بدءاً من المحرك المخصص والمضخم الصوتي ذي النطاق الديناميكي العالي اللذين يقدمان معاً صوت الباس القوي والترددات العالية الواضحة. وتغطي الميكروفون شبكة صوتية تساعد على تقليل صوت الريح، حتى يصل صوت المتحدث واضحاً خلال المكالمات. كما تتميز AirPods بترميز AAC-ELD، وهو فئة ترميز كلام عالية تقدم جودة صوت Full HD، مما يعني اتصالاً واضحاً وطبيعياً خلال مكالمات FaceTime.

تستخدم AirPods الجديدة الصوت الحسابي من أجل الوصول إلى تجارب فائقة يعشقها العملاء على AirPods Pro وAirPods Max — مثل موازنة الصوت المتكيفة والصوت المكاني مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس— للمزيد من الأشخاص.

تجربة استماع مثالية

من أجل تجربة استماع مثالية مليئة بالتفاصيل، تتميز AirPods الجديدة بموازنة الصوت المتكيفة التي تضبط الصوت في الوقت الفعلي على حسب وضعية AirPods في أذن المستخدم. يراقب الميكروفون الموجود باتجاه الأذن الصوت ثم تضبط خاصية موازنة الصوت المتكيفة، بدعم من الصوت الحسابي، الترددات المتوسطة والمنخفضة لتعويض ما قد يفقد بسبب اختلافات وضعية السماعات في الأذن.

تجربة ساحرة
تجربة ساحرة

يجعل الصوت المكاني التجربة ثلاثية الأبعاد تضاهي المسرح، من خلال وضع صوت افتراضي في أي مكان، ومع Dolby Atmos، لم يكن صوت AirPods بهذه الجودة من قبل. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة متعددة المستويات مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس بحيث تصبح الموسيقى والفيديو وحتى مكالمات FaceTime تجارب غامرة أكثر من أي وقت مضى. وباستخدام تحليلات الصوت المكاني الحسابية وتطبيق فلاتر الصوت الاتجاهية من أجل ضبط الترددات التي تصل إلى كل أذن ببراعة، يمكن لسماعات AirPods الجديدة توزيع الصوت في كل مكان حول المستخدم.

تجربة ساحرة

من خلال الإعداد بلمسة واحدة والذي يقرن AirPods بأجهزة آبل Apple الأخرى تلقائياً، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالموسيقى طوال اليوم دون مجهود. وتسمح ميزة مشاركة الصوت بمشاركة المحتوى الصوتي بين زوجين من سماعات AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max أثناء استخدام أو iPhone أو iPad أو iPod touch أو آبل Apple TV.

يمكن للمستشعر الجديد الذي يتعرف على البشرة أن يحدد بدقة إذا كانت AirPods في الأذن — أم في الجيب أو على الطاولة —ويوقف التشغيل عندما تزال من الأذن. ومن أجل المساعدة على نقاء الصوت، تحجب ميكروفونات بتكنولوجيا التكوين الشعاعي الضجيج المحيط وتركز على صوت المستخدم، كما يمكن للمستخدمين الاستمتاع دون استخدام اليدين من خلال قول "يا Siri" للطلبات.

عمر بطارية أطول

تقدم AirPods (الجيل الثالث) ساعة إضافية لعمر البطارية مقارنةً بالأجيال السابقة وما يصل إلى ست ساعات من الاستماع وأربع ساعات من التحدث. وتوفر خمس دقائق فقط من الشحن ساعة في عمر البطارية، ومع توافر أربع شحنات إضافية في العلبة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى إجمالي 30 ساعة من الاستماع.3أصبحت AirPods الآن جزءاً من منظومة MagSafe من أجل شحن لاسلكي سهل.

AirPods مع iOS وiPadOS‏

تقدم AirPods تقدم سهولة استخدام وجودة صوت ليس لهما مثيل، ومع iOS 15 وiPadOS 15.

آبل Apple Music Voice

وأعلنت آبل Apple أيضا عن Apple Music Voice، وهي فئة اشتراك جديدة في Apple Music تتمحور حول قوة Siri. وتتيح Apple Music Voice للمشتركين إمكانية الوصول إلى كتالوج الخدمة الذي يضم 90 مليون أغنية وعشرات الآلاف من قوائم التشغيل، بما في ذلك المئات من قوائم التشغيل الجديدة كلياً التي تناسب مختلف الحالات المزاجية والأنشطة، وقوائم المزيج المخصص، ومحطات تقدم أنواعاً مختلفة من الموسيقى؛ بالإضافة إلى محطات آبل Apple Music Radio الحائزة على جوائز، وكل ذلك من خلال Siri مقابل 4.99 دولاراً شهرياً فقط.