اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"أبشر" تحذر المستخدمين من التعامل مع مواقع مشبوهة تدّعي تقديم خدماتها

منصة أبشر
منصة أبشر

وجهت منصة "أبشر" الإلكترونية تنبيهًا مهمًا للمستخدمين بشأن استغلال بياناتهم من خلال مواقع مشبوهة تدعي تقديم خدماتها.

انفوغراف منصة أبشر

وفي التفاصيل، فقد حذرت المنصة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، المستخدمين من التعامل مع المواقع المشبوهة، والتي تدّعي تقديم خدمات إلكترونية لغرض استغلال بيانات المواطنين والمقيمين.

وقالت "أبشر"، يرجى الحذر من محاولات التحايل من قبل الجهات المشبوهة عبر روابط مزيفة لصفحة الدخول في المنصة، حيث تهدف هذه المحاولات إلى الحصول على البيانات واستغلالها.

وأوضحت المنصة، أن الخدمات التي تقدمها هي عبر الرابط التالي:

https://linktr.ee/ABSHER

وفي وقت سابق كشفت منصة "أبشر"، عن إجراءات وخطوات التسجيل فيها للاستفادة بأكثر من 280 خدمة إلكترونية من خدماتها صممت لخدمة المستفيدين على مدار الساعة.

خطوات التسجيل في "أبشر":

- اختيار تسجيل مستخدم جديد.

- إدخال المعلومات المطلوبة

- الضغط على تم، حيث يتطلب هذا الإجراء تفعيل الحساب، ويتم ذلك من خلال زيارة أجهزة الخدمة الذاتية أو عن طريق الحساب البنكي أو موظفي التفعيل في وحدات الأحوال المدنية أو الجوازات.

وأشارت منصة "أبشر"، إلى أنه للاستفادة من خدماتها يتم تفعيل الحساب بعد التسجيل من خلال التبصيم وأجهزة الخدمة الذاتية، حيث تصل للمستخدم بعد التسجيل برقم هاتفه رسالة نصية بها كلمة مرور مؤقتة، وبعدها يتم التوجه لأجهزة الخدمة الذاتية واختيار تسجيل الدخول على منصة "أبشر"، ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية في خانة اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور المؤقتة في خانة كلمة المرور.

ثم يتم إدخال المعلومات المطلوبة كل في حقولها الخاصة، مع التأكد من صحتها ثم إنشاء كلمة مرور خاصة مختلفة عن كلمة المرور المؤقتة.

الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة "أبشر":

- إصدار و تجديد جواز السفر السعودي.

- تصاريح السفر لأفراد الأسرة.

- إصدار و تجديد الإقامة.

- طلب تقرير مقيم.

- خدمات المستثمرين.

- خدمات الإقامة المميزة.

- إصدار/ إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي.

- تمديد تأشيرة الزيارة.

- تفويض استقبال القادمات للعمل.

- الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية.

- نقل خدمات العمالة المنزلية.

- تحديث معلومات جواز سفر المقيمين.

- حجز موعد.

إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي أتاحتها منصة "أبشر" للمستخدمين من مواطنين ومقيمين للاستفادة من كافة الخدمات المقدمة على الموقع والتطبيق، وتم تصميم التطبيق باللغتين العربية والانجليزية مع مراعاة أعلى شروط ومعايير الحماية والأمان والخصوصية.