اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبشر توضح بعض النقاط المهمة بشأن الاستفسارات حول جواز السفر ورخصة القيادة

جواز سفر سعودي
جواز سفر سعودي
خدمات الجوازات من أبشر
خدمات الجوازات من أبشر
أبشر
أبشر
جواز سفر سعودي
خدمات الجوازات من أبشر
أبشر
3 صور

حرصت منصة أبشر على أن تجيب على كافة الأسئلة المتعلقة بإصدار أو تجديد جواز السفر واستخراج رخصة القيادة، وذلك ضمن الفقرة الأسبوعية التي تخصصها المنصة لمتابعيها من أجل الرد على الاستفسارات بخصوص خدمات أبشر.

وأوضحت منصة أبشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه لا يمكن تجديد رخصة سير عمومي من خلال المنصة وذلك في الوقت الحالي، وعلى الجانب الآخر كشفت عن أنه يمكن تجديد جواز السفر الخاص بالمقيم من خلال سفارة بلده في المملكة العربية السعودية، ومن ثم يقوم بالدخول على حساب المستفيد على منصة أبشر، وذلك من أجل تحديث المعلومات الخاصة بجواز السفر.

تجدر الإشارة إلى أن منصة أبشر حددت بعض الخطوات التي يمكن لأي فرد داخل الأسرة القيام بها للتسجيل وتفعيل حسابه عبر المنصة، وهي:

- الدخول للموقع الرسمي لمنصة أبشر والتسجيل خلاله.

- تفعيل الحساب من خلال الحساب البنكي أو أجهزة الخدمة الذاتية أو موظفي الجوازات والأحوال المدنية.

 

تساؤلات حول رخصة القيادة وتفويض المركبات

حرصت منصة تصميمك على إجابة كافة التساؤلات الخاصة بالمتابعين، والتي من ضمنها استفسار أحدهم عن رخص القيادة، وجاء مضمون التغريدة على النحو التالي «عند تجديد رخصة القيادة من خلال منصة أبشر تظهر ملاحظة الهوية تالفة أو مفقودة»، لترد المنصة أنه يمكن التحقق من صلاحية الهوية الوطنية بعد تسجيل الدخول من قبل المستفيد على حسابه بمنصة أبشر.

وذكرت المنصة أنه يمكن التعرف بسهولة على المركبات المفوض عليها من خلال المنصة عبر الدخول على حساب المستفيد على المنصة، واختيار مركبات ثم خدمات، ثم الضغط على إدارة المركبات.

يُذكر أن منصة أبشر تحرص على توفير الخدمات للمواطنين بشكل أسرع دون الحاجة للذهاب إلى مراكز الخدمات، بشكل يضمن تلبية احتياجات المستفيدين وتقديم الخدمات في إطار المعايير المطلوبة.