اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركة "HTC" تطلق نظارة واقع افتراضي جديدة تُستخدم في التنقل وأوقات الفراغ

صورة النظارة الجديدة التي أعلنت عنها إتش تي سي
نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من HTC - الصورة من The Verge
صورة لمكونات نظارة الواقع الافتراضي الجديدة
مكونات نظارة Vive Flow الجديدة - الصورة من The Verge
صورة سيدة تستخدم نظارة Vive Flow
نظارة الواقع الافتراضي Vive Flow تستخدم في أي وقت - الصورة من The Verge
صورة النظارة الجديدة التي أعلنت عنها إتش تي سي
صورة لمكونات نظارة الواقع الافتراضي الجديدة
صورة سيدة تستخدم نظارة Vive Flow
3 صور

أعلنت شركة "إتش تي سي" الإلكترونية، إطلاق إصدار جديد من نظارات الواقع الافتراضي، أطلقت عليها Vive Flow، التي تتعدد مميزاتها وفقا للشركة التايوانية.

وقالت الشركة، إن النّظارة الجديدة تُتيح للمُستخدم الاستمتاع بمعايشة الواقع الافتراضيّ خلال التنقل وقضاء أوقات الفراغ.

مواصفات نظارة Vive Flow الجديدة

وأوضحت الشركة مميزات نظارتها الجديدة، حيث أكدت أنها تأتي بوزن خفيف جدا، لا يتعدى 189 جراما، بالإضافة إلى أنها تتميز بنطاق رؤية يبلغ 100 درجة.

ومن مميزات نظارة Vive Flow الجديدة أيضا أنها تحتوي على سماعات مدمجة في قوس الرأس، ويأتي ذلك لتمكين المستخدم من استعمال النظارة لمشاهدة الأفلام والاستمتاع ببرامج التأمل والترفيه، وكذا المشاركة في المؤتمرات الافتراضية مع مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي Vive، أو Vive Flow الأخرى عن طريق منصة اجتماعية يطلق عليها Vive Sync من شركة إتش تي سي، وتتوافر أيضا عبر منصة برامج Viveport العديد من المحتويات الأخرى ومن بينها برامج التسلية والترفيه والألعاب.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، فإن نظارة الواقع الافتراضي Vive Flow تزخر بشاشتين مربعتين بدقة 1600× 1600 بكسل، ويتم نقل المحتويات لاسلكياً من الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد، وتدعم نظارة الواقع الافتراضي الجديدة معيار البث Miracast وكذلك معيار HDCP 2.2 لنقل محتويات الفيديو المحمي ضد النسخ.

وأشارت أنه يتم تشغيل نظارة لواقع الافتراضي Vive Flow الجديدة لاسلكيا لفترة قصيرة، نظرا لصغر حجمها، وبعد ذلك يتدفق التيار الكهربائي عن طريق قابس USB-C إليها من هاتف ذكي أو بطارية خارجية باوربانك.

وتعمل وظيفة التبريد الفعالة على الحفاظ على درجة حرارة النظارة الافتراضية، مما يضمن الاستعمال المريح، وعدم إزعاج من يرتديها أو يستخدمها.

يشار إلى أن شركة "إتش تي سي" هي شركة إلكترونيات تايوانية يقع مقرها الرئيسي في منطقة زينديان، مدينة تايبيه الجديدة، بتايوان، وتأسست في عام 1997، وبدأت كشركة مصنعة للتصميمات الأصلية وشركة تصنيع المعدات الأصلية وتصميم وتصنيع أجهزة الحواسيب المحمولة.