اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مفاجأة.. مارك زوكربيرغ يخطط لتغيير اسم "فيسبوك"!

صورة مارك زوكربيرغ مؤسس فيبسوك
مارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك - الصورة من The Verge
صورة شخص يرى بعيون فيسبوك
فيسبوك يسيطر على الواقع الافتراضي
صورة لشطب اسم فيسبوك من الهاتف
تغيير اسم فيسبوك
صورة مارك زوكربيرغ مؤسس فيبسوك
صورة شخص يرى بعيون فيسبوك
صورة لشطب اسم فيسبوك من الهاتف
3 صور

أعلن مصدر مطلع، أن شركة "فيسبوك" الأمريكية، التي يمتلكها الشاب الملياردير مارك زوكربيرغ، تخطط لتغيير اسمها الأسبوع المقبل، ليعكس تركيزه على بناء "ميتافيرس".

وأوضح المصدر أن تغيير الاسم القادم، الذي يخطط الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ للحديث عنه في مؤتمر الشركة السنوي Connect في 28 أكتوبر الجاري، وقد يتم الكشف عنه قريبًا، يهدف إلى الإشارة إلى طموح عملاق التكنولوجيا في أن يكون معروفًا بأكثر من وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المحتمل أن يضع تغيير العلامة التجارية تطبيق Facebook الأزرق كواحد من العديد من المنصات التابعة لشركة أم، تشرف على مجموعات Instagram وWhatsApp وOculus وغيرها.

ومن جانبه، رفض المتحدث الرسمي باسم شركة "فيسبوك" التعليق على هذه القصة، وفقا لما أعلنه موقع The Verge المتخصص في كل ما يخص التقنية.

وأوضح الموقع أن "فيسبوك" لديها بالفعل أكثر من 10000 موظف يبنون أجهزة للمستهلكين مثل نظارات الواقع المعزز التي يعتقد زوكربيرغ أنها ستكون في نهاية المطاف موجودة في كل مكان مثل الهواتف الذكية.

ويمكن أن يؤدي تغيير العلامة التجارية أيضًا إلى فصل العمل المستقبلي الذي يركز عليه زوكربيرغ عن التدقيق المكثف والمراقبة التي يخضع لها فيسبوك حاليًا للطريقة التي تعمل بها المنصة الاجتماعية.

يذكر أن "فيسبوك" ليست أول شركة تقنية معروفة تغير اسمها مع توسع طموحاتها، حيث إنه في عام 2015 أعادت Google تنظيم نفسها بالكامل في إطار شركة قابضة تدعى Alphabet، وذلك جزئيًا للإشارة إلى أنها لم تعد مجرد محرك بحث، ولكنها مجموعة مترامية الأطراف تضم شركات تصنع سيارات بدون سائق وتقنيات صحية، كما غيرت شركة Snapchat علامتها التجارية إلى Snap Inc. في عام 2016، في نفس العام بدأت تطلق على نفسها اسم "شركة الكاميرات" وأطلقت أول زوج لها من نظارات الكاميرا Spectacles.