اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الداخلية: قريبًا استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم

الداخلية السعودية
الداخلية السعودية

كشف مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، الأمير بندر بن عبدالله، عن خدمات جديدة سيتم إطلاقها خلال الأشهر المقبلة ومن أهمها استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة يمكن قراءته في كافة مطارات العالم، كما سيكون تجديد الهوية السعودية من أي مكان في العالم.

الجواز السعودي الجديد

أكد مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، الأمير بندر بن عبدالله خلال حديثه لقناة "العربية"، أنه خلال الأشهر القليلة المقبلة سيتم استبدال جوازات المواطنين المقروءة بأخرى بها شريحة إلكترونية تحمل بيانات الفرد، ويمكن قراءتها من خلال قارئات بجميع المطارات.

وأبان أن الخدمات الإلكترونية المرتبطة بهذا الجواز مستمرة وتتطور، مضيفا أن وزارة الداخلية ستطلق قريبًا خدمة تجديد الهوية الوطنية من أي مكان في العالم دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية، على أن يتم إيصالها إلى المستفيد عبر البريد.

ولفت إلى أن جميع الجهات الحكومية المقدمة للتأشيرات أتاحت تسجيل السمات الحيوية والبصمة عند إصدارات التأشيرات الرقمية دون الحاجة لزيارة السفارات، مضيفا أن هذه الخدمة ستكون متاحة للجميع بحسب جدول زمني يتم الاتفاق عليه بين وزارة الخارجية وكل الجهات الحكومية المعنية بكل تأشيرة من التأشيرات.

الجواز السعودي

حقق جواز السفر السعودي مركزاً متقدماً في أحدث تصنيف لأقوى جوازات السفر العالمية لعام 2021، حيث تقدم إلى المركز 55 في تصنيف "passport index" من المركز 71 في تصنيف "Henley & Partners" قبل ثلاثة أشهر.

ووفقاً لمؤشر أقوى جوازات السفر العالمية، فإن ترتيب الجواز السعودي مستمر في التقدم إلى مراكز متقدمة، خاصة مع تخفيف العديد من دول العالم القيود المفروضة على السفر الدولي.

كما يتمتع حاملو جواز سفر السعودية بإمكانية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى دول عديدة منها ماليزيا وكوريا الجنوبية وتايلاند والإمارات العربية المتحدة