اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركة بولندية تطرح جهازاً يُشبه "باور بانك" لشحن بطارية السيارة والأجهزة الذكية

صورة رجل يستخدم الجهاز الجديد من شركة جرين سيل
جهاز PowerBoost الجديد - الصورة من موقع notebookcheck  
توصيل جهاز باور بوست ببطارية السيارة
باور بوست جرين سيل - الصورة من موقع notebookcheck  
صورة شخص يشحن هاتفه عن طريق جهاز باور بوست
توصيل جهاز باور بوست بالهاتف المحمول- الصورة من موقع notebookcheck  
صورة جهاز باور بوست يشحن آيباد
جهاز يشبه باور بانك للسيارة والهواتف الجولة - الصورة من موقع notebookcheck  
صورة شاب يستخدم جهاز PowerBoost لشحن هاتفه وبطارية سيارته
جهاز PowerBoost يساعد في حل مشاكل بطارية السيارات والهواتف - الصورة من موقع notebookcheck  
صورة رجل يستخدم الجهاز الجديد من شركة جرين سيل
توصيل جهاز باور بوست ببطارية السيارة
صورة شخص يشحن هاتفه عن طريق جهاز باور بوست
صورة جهاز باور بوست يشحن آيباد
صورة شاب يستخدم جهاز PowerBoost لشحن هاتفه وبطارية سيارته
5 صور

في تطور علمي جديد، أعلنت شركة بولندية، تصميم جهاز جديد بإمكانه التعمل على شحن بطارية السيارة، ولكنه أيضا يمكن أن يشحن الهواتف ويكون بمثابة "باور بانك".

وبحسب تقارير صحفية، فإن الشركة البولندية جرين سيل، قالت إن الجهاز الجديد PowerBoost الذي تعتبره طفرة في مجال التكنولوجيا، يسمح بتشغيل السيارات التي فرغت بطاريتها دون أي مشاكل طارئة.

وقالت الشركة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، إن الجهاز يوفر سعة تبلغ 16000 مللي أمبير، وتيار تصل ذروته إلى 2000 أمبير، ويمكن تشغيل السيارة العادية حتى 30 مرة عن طريق توصيل PowerBoost.

ويمكن أيضا للجهاز الجديد PowerBoost أن يستخدم أداة المساعدة في بدء تشغيل السيارات التي تعمل عن طريق البطاريات 12 فولت كمصدر طاقة للعديد من الأجهزة والأغراض الأخرى، ويمكن قراءة أهم البارامترات مثل "وضع التشغيل" أو "حالة الشحن" أو "جهد بطارية الجهاز بسرعة" على شاشة OLED المدمجة.

ويشتمل الجهاز على منفذ USB-A بقدرة 18 وات وUSB-C PD بقدرة 60 وات لشحن الأجهزة الجوالة مثل الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب، وغيرها من الأجهزة التي تعمل ببطارية وتحتاج للشحن باستمرار.

ويتميز الجهاز الجديد الذي تقدمه شركة "جرين سيل"، بأنه يوفر مصباح LED المدمج مع العديد من أوضاع الإضاءة و500 لومن من السطوع وظائف إضافية مثل توفير إضاءة إضافية للعمل تحت غطاء حيز المحرك على سبيل المثال.

وقال Maciej Mielczarek رئيس قسم البحث والتطوير في شركة "جرين سيل"، إن إنتاج هذا الجهاز "كان مغامرة شيقة للغاية.. استمرت الأعمال على PowerBoost عدة أشهر.. طور فريق التصميم لدينا المفهوم الكامل للجهاز واعتنى بالتصميم الفريد.. لقد أمضينا أيضًا وقتًا طويلاً في اختبار مشروعنا لدى وكلاء السيارات".