اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التأمينات الاجتماعية: 4 خطوات للتقديم على دعم ساند في السعودية

خطوات التقديم على دعم ساند
مؤسسة التأمينات الاجتماعية
نظام ساند مخصص لعملاء نظام التأمينات المتعطلين عن العمل
انفوغراف التأمينات الاجتماعية - من حسابها على تويتر
خطوات التقديم على دعم ساند
نظام ساند مخصص لعملاء نظام التأمينات المتعطلين عن العمل
2 صور

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مجددًا عن خطوات التقديم للحصول على دعم "ساند" للمتعطلين عن العمل لعملاء نظام التأمينات السعودية.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أن المستفيد من خدمة "ساند" هو المشترك في نظام التأمينات السعودية.

خطوات التسجيل في نظام "ساند"

1- تسجيل الدخول إلى حساب التأمينات أونلاين.

2- اختيار أيقونة التعطل عن العمل.

3- اختيار أيقونة طلب "ساند".

4- إدخال رقم الحساب البنكي ومن ثم إرسال الطلب.

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حققت نسبة 93% في رضا المستفيدين عن برنامج دعم المتعطلين عن العمل “ساند” وذلك بحسب ما كشفته نتائج قياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية لدعم التوظيف، الصادرة عن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية “أداء” الذي قام بدراسة قياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية لدعم التوظيف للربع الأول من العام 2021.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن برنامج “ساند” حقق مستوى متميز ضمن البرامج الحكومية الداعمة للتوظيف، وذلك بحسب المؤشر العالمي (CSAT) الخاص بقياس رضا العملاء، والذي يقوم بحساب إجمالي رضا المستفيدين بشكل مباشر عن تجربتهم وفق معادلة محددة، وبعد ذلك يتم تقسيم قياس الرضا بحسب نسبة الراضين إلى 4 فئات وهي (منخفض، متوسط، عالٍ، ومتميز).

ما هو نظام "ساند"؟

نظام "ساند" هو نظام ضد التعطل عن العمل، ويتبع لأنظمة الرّعاية الاجتماعية التي أطلقتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية في السعودية في عام 1435 هـ.

ويختص النظام بتقديم الدعم المادي للموظفين السعوديين في حال تعرض أي منهم للتعطل عن العمل أو في حال تم فصل الموظف لظروفٍ خارجة عن إرادته، من أجل توفير حياة كريمة لهم خلال فترة تعطلهم عن العمل إلى حين العثور على وظيفة أخرى، ويتم ذلك من خلال توفير مصدر دخل شهري لمدة عام كامل، إلى حين الحصول على وظيفة جديدة.

ويشمل نظام "ساند" كافة العاملين في المملكة في لقطاع الخاص، والعاملين الحكوميين الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، شريطة أن يكون عمر المستفيد منه أقل من 60 عاماً، إذ إن نظام "ساند" يسعى إلى تحقيق الحماية الاجتماعية للعمال السعوديين بالقطاع الخاص، والعاملين الحكوميين الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية.