فوائد الذهب للعناية بالبشرة

علاجات الذهب للبشرة
علاجات الذهب للبشرة
فوائد استعمال الذهب للبشرة
فوائد استعمال الذهب للبشرة
علاجات الذهب للبشرة
فوائد استعمال الذهب للبشرة
2 صور

أصبح استخدام الذهب للعناية بالبشرة شائعاً في الوقت الحاضر. ومع ذلك، فإن استخدام الذهب في منتجات العناية بالبشرة لمختلف العلاجات الجمالية كان معروفاً جداً منذ العصور القديمة. في هذا الموضوع سنلقي نظرة على أهم فوائد الذهب للعناية بالبشرة.

فوائد الذهب للعناية بالبشرة

منتجات الذهب العلاجية


تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع:
الحصول على بشرة صافية وخالية من التجاعيد والبقع هي رغبة كل امرأة. يمكن للذهب أن ينشط الخلايا القاعدية للجلد، مما يزيد من مرونة البشرة. وبالتالي فهو يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب.
ينشط خلايا الجلد:
تساعد الأيونات الموجودة في الذهب في تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في جسمك. هذا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وبالتالي إلى زيادة التمثيل الغذائي لخلايا الجلد وإفراز الفضلات والحصول على بشرة صحية.
منع الشيخوخة المبكرة للجلد:
يمكن أن يؤدي جفاف البشرة إلى الشيخوخة المبكرة. لهذا فأن استخدام الذهب يقلل من جفاف الجلد ويساعد في زيادة معدل الأيض ما يحارب شيخوخة البشرة المبكرة.
تفتيح لون البشرة:
تقول الشائعات أن أحد أنظمة الجمال التي اتبعتها كليوباترا كان استخدام الذهب. اإذ كانت تستخدم قناع الذهب كل ليلة لتعزيز لون بشرتها والحفاظ عليها شابة ومتوهجة وجميلة.
زيادة مرونة الجلد:
تميل البشرة إلى الترهل عندما تقل مرونتها. يمكن أن يقلل استخدام الذهب من تفكك الإيلاستين واستعادة مرونة الأنسجة. هذا سوف يمنع الجلد من الترهل، كذلك يزيد الذهب من مرونة الجلد، مما يجعله متماسكاً ومتناغماً.
بشرة متوهجة:
يساعد الذهب في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي فهو يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها. يتم امتصاص جزيئات الذهب الصغيرة في الجلد فيضفي توهجاً عليها ويجعلها صحية ومنتعشة ومشرقة.

لا يمنحك الذهب بشرة جميلة ومتوهجة وشابة فحسب، بل إنه مفيد من نواح كثيرة. يعمل على إبطاء استنفاد الكولاجين، ويزيد من مرونة الجلد، ويفتح لون البشرة، ويحفز نشاط الخلايا التي تجعل الجلد متماسكاً، ويحسن الدورة الدموية، ويمنع الشيخوخة المبكرة، والتجاعيد، والبقع الداكنة. يمكنك استخدامه عن طريق تطبيق أقنعة الذهب الجاهزة أو استعمال منتجات بخلاصة الذهب.
تابعي المزيد: فوائد الميزوثيرابي لتوحيد لون البشرة وشد الجلد