اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية تدعو لأخذ لقاح الأنفلونزا للحدّ من انتشار العدوى في الشتاء

وزارة الصحة
وزارة الصحة
لقاح الأنفلونزا
لقاح الأنفلونزا
وزارة الصحة
لقاح الأنفلونزا
2 صور

دعت (الصحة) إلى أهمية أخذ لقاح الأنفلونزا مع بداية موسم الشتاء، وذلك للحد من انتشار العدوى في فصل الشتاء، حيث يجب الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون مع تجفيفهما جيدًا، خاصة عند العطاس أو السعال، قبل وبعد تناول الطعام، ومصافحة المصابين بالأنفلونزا والزكام، وبعد استخدام دورات المياه، وبعد لمس الأسطح في الأماكن العامة كمقابض الأبواب، والسلالم، وأزرار المصاعد، وأجهزة الصرف الآلي.

كما نصحت (الصحة) الجميع عبر انفوجرافيك توعوي نشرته على حسابها في تويتر (الصحة)، إلى تجنب إشعال الحطب أو الفحم في مكان مغلق، والإكثار من شرب الماء تجنبًا للجفاف، وممارسة الرياضة بانتظام لتقوية جهاز المناعة والمحافظة على الوزن، بالإضافة إلى تناول الغذاء الغني بالألياف والبروتين، مثل: الخضروات، والفاكهة، والشوفان، واللحوم، والبقوليات، فيما دعت المصابين بالأمراض المزمنة مثل الربو والسكري إلى اتباع توصيات الطبيب المعالج، ومراجعة الطوارئ عند الضرورة.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة.

ومن جهة أخرى دعت الصحة لاستكمال التحصين بالجرعة الثانية من لقاح كورونا للمساهمة في الوقاية من المتحورات، حاثةً على المسارعة بالتسجيل في تطبيق (صحتي) أو تطبيق ( توكلنا) للحصول على لقاح كورونا.

وفي نفس السياق أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال ال24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (46) حالة مؤكدة وتعافي(54) حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (79) حالة

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ(548111) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (537149) حالة.

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (3)حالات حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8773) حالة.

ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).