اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب تتيح خاصية جديدة للتسوق عبر التطبيق

صورة لتطبيقات التواصل
تطبيقات التواصل الاجتماعي
صورة شعار تطبيق واتساب
تطبيق واتساب
صورة توضح كيفية البحث في كتالوجات واتساب
البحث في كتالوجات واتساب - الصورة من موقع adweek
صورة لتطبيقات التواصل
صورة شعار تطبيق واتساب
صورة توضح كيفية البحث في كتالوجات واتساب
3 صور

طوّرت شركة "فيسبوك" التي تمتلك تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، ميزة التسوق عبر التطبيق الأخضر، وذلك بإضافة عربات التسوق وكتالوجات لتسهيل التسوق مباشرة من التطبيق على المستخدمين.

ونشرت شركة "واتساب" مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب"، أوضحت فيه أنها انتبهت لتلك العملية، وعملت على تحسينها، ليكون من السهل على المستخدمين العثور على المنتجات التي يرغبون في شرائها.

وشاركت WhatsApp أيضا خمس نصائح للشركات لاستخدام تطبيقها للتواصل مع العملاء وزيادة المبيعات خلال موسم التسوق في العطلات، جاءت كالتالي: - الوصول إلى عملاء جدد عن طريق إضافة زر WhatsApp إلى صفحة شركة المنتج على موقع فيسبوك، أو ملف تعريف Instagram الخاص بها حتى يتمكن العملاء من بدء محادثة بنقرة واحدة، أو اتخاذ خطوة أخرى متطورة وإنشاء إعلانات على Facebook أو Instagram تتضمن أزرار WhatsApp .

يجب على الشركات إنشاء ملف تعريف تجاري والتأكد من تضمين المعلومات الأساسية مثل ساعات العمل (والتغييرات التي تطرأ عليها خلال موسم العطلات) والعنوان وعنوان URL أو عنوان موقعها الإلكتروني.

اعرض منتجاتك بشكل جيد في كتالوجات، حيث إن ذلك يمكّن الشركات من إبراز جميع منتجاتها بطريقة منظمة.

الرد على العملاء بسرعة، حيث يمكن لميزة الردود السريعة في تطبيق "واتساب بيزنس" توفير الوقت عند الإجابة على الأسئلة المتداولة، والرسائل البعيدة تتيح للأشخاص معرفة أنه لا يتم تجاهلهم.

ابق منظمًا وقم بإنشاء ملصقات للمدفوعات المعلقة أو الطلبات المعلقة أو الأشياء الأخرى التي تناسب احتياجات العمل.

ويمكن الآن للشركات تنظيم منتجاتها في كتالوجاتها حسب الفئة، ما يسهل على العملاء المحتملين العثور على ما يبحثون عنه دون الحاجة إلى تصفح القوائم الطويلة.

وشارك WhatsApp أمثلة في الفيديو الذي نشره، عن مطعم يقوم بإنشاء مجموعات تضم المقبلات والمقبلات والحلويات، أو متجر ملابس يقوم بذلك لملابس الرجال، والملابس النسائية، والقمصان، والسراويل وغيرها من العناصر.

واستشهدت المنصة الخضراء بدراسة حديثة أجرتها شركة Ipsos ، والتي وجدت أن 36٪ من مستخدمي WhatsApp في الهند و 35٪ في البرازيل استخدموا التطبيق للتسوق أو تصفح المنتجات في كثير من الأحيان منذ ظهور الوباء .