اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طائرات الدرونز تثير إعجاب زوار موسم الرياض

صورة للملك سلمان من حفل افتتاح موسم الرياض
صورة للملك سلمان من حفل افتتاح موسم الرياض
طائرات الدرونز
طائرات الدرونز
موسم الرياض
موسم الرياض
صورة للملك سلمان من حفل افتتاح موسم الرياض
طائرات الدرونز
موسم الرياض
3 صور

أثارت افتتاحية موسم الرياض لهذا العام إعجاب الكثير من الزوار حول العالم، خاصًة وأنها اعتمدت على تقنية مختلفة زينت سماء الرياض باللون الأخضر، والأحمر، إضافة إلى الأزرق، واستطاعت طائرات الدرونز والتي وصل عددها في الافتتاحية إلى 2500 طائرة أن ترسم لوحات فنية لأبرز الشخصيات داخل المملكة العربية السعودية على رأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وشعار موسم الرياض تخيل أكثر.

وقد صرح عبدالرحمن السبيعي، الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن العرض، لـ«الشرق الأوسط»، أنه تم تجهيز 22 فنيًا مدربين بشكل كامل واحترافي من أجل تنفيذ جميع العروض الخاصة بطائرات الدرونز بدقة عالية، الأمر الذي جعل الصورة النهائية تخرج على شكل لوحات فنية متميزة من دون أي خطأ يشوبها.

واسترسل السبيعي في حديثه موضحًا أن التحضيرات لهذا العرض بدأت منذ الشهر الماضي، وذلك بعد الحصول على الموافقة من الجهات الرسمية بشأن اعتماد العرض الضوئي، وبجانب لوحات البورتريه التي صممت لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي، تضمن العرض صورًا لشعارات المناطق الـ14 التي أعدها الموسم لزواره في عرض تحضيري لما سيتضمنه الموسم من فعاليات.

يٌذكر أن طائرات الدرونز استطاعت أن ترسم لوحات راقصة على سماء الرياض، مما خلق متعة بصرية عاشها الحضور، وقد تضمن حفل الافتتاح العديد من العروض الراقصة والاستعراضية، هذا بالإضافة إلى الألعاب النارية وعروض رقصة السامري، وعروض العربات، وعرض الرجل الطائر.

الجدير بالذكر أن الـ14 منطقة المقرر إقامة الفعاليات بها مجهزة بأحدث المعايير العالمية في الخدمات اللوجستية وأدوات الرفاهية، وعلى رأسها منطقتي «بوليفارد رياض سيتي» و«فيا رياض»، المجهزتان بطريقة مستدامة لخدمة أهالي وزوار مدينة الرياض خلال الموسم وبعده.