اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفنانة السعودية عائشة الرفاعي: فخورة بنفسي بعد تكريمي في مهرجان الجونة

عائشة الرفاعي لحظة تكريمها في مهرجان الجونة - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك
عائشة الرفاعي لحظة تكريمها في مهرجان الجونة - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك
عائشة الرفاعي لحظة تكريمها في مهرجان الجونة - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك
2 صور

أكدت الفنانة السعودية عائشة الرفاعي أن تكريمها بتنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي عن دورها في الفيلم القصير "نور شمس"، رسالة لكل صاحب موهبة حاول أن يجتهد بالعمل على نفسه من أجل تحقيق أحلامه، مشيرة إلى أنها لم تدرس الفن لكنها كانت تسير وراء حلمها بكل جِد ومثابرة حتى تحقق لها ما أرادت.

عائشة الرفاعي
عائشة الرفاعي لحظة تكريمها في مهرجان الجونة - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك

واعترفت الفنانة السعودية في تصريحات صحفية عقب تكريمها بأنها تدين إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي ساهمت في تقديم موهبتها إلى جمهور المملكة، حيث قدمت لها منصة استطاعت من خلالها عرض مواهبها الكامنة بعد أن وجدت اعتراضًا على العمل بالفن وهي صغيرة السن.

أشارت إلى أنها بدأت مشوارها بتدشين حساب خاص على "سناب شات" وكان سببًا في شهرتها داخل جدة والرياض وأنحاء المملكة، منوهة بأن موسم جدة كان "وش السعد" بالنسبة لها؛ حيث شهد أولى مشاركاتها على خشبة المسرح مع المخرج تود نمس تحت اسم "بيت الدهاليز"، وقالت إنها جسَّدت في البداية دورًا ثانويًّا في المسرحية، لكن كانت المفاجأة أن المخرج اختارها لتأدية دور رئيسي مٌركب، من هنا شعرت أنها بدأت الطريق فعليًّا.

نور شمس
بوستر فيلم نور شمس - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك

وواصلت قائلة: من المسرحية تعرفت عليَّ المُخرجة السعودية فايزة آمبة مخرجة "نور شمس"، وبعد 3 أشهر من عرض المسرحية اتصلت بي ورشحتني للدور الذي يُعتبر أول عمل سينمائي أُشارك به.

وأضافت: استمر تدريبي على الشخصية من جانب آمبة لمدة 5 أشهر كاملة، وهي تدريبات مُكثفة للوقوف أمام الكاميرا، وتدريبات أداء لكي تخرج الشخصية بالشكل الذي يُصدقه الناس.

وأكدت عائشة أن تعامل المخرجة فايزة آمبة مع الفريق كان سلسًا؛ حيث لم يعتمد على توجيه الأوامر، الأمر الذي أزال الرهبة تمامًا، ليظهر فريق العمل على الشاشة وكأنهم لا يُمثلون بل يتعاملون بشكل طبيعي، مؤكدة أنها أستاذة أخرجت أحلى ما لديها.

وعن تجسيدها لدور أم من خلال "نور شمس" قالت عائشة: جاءتني بعض التعليقات حول الأمر لكن لم أخف أبدًا أن تكون أولى تجارِبي هو تجسيد دور «أم»؛ لأنني فنانة والفنان يستطيع إجادة كل الشخصيات.

وأكدت عائشة أن التنويه الخاص الذي حصلت عليه من لجنة التحكيم يعتبر تكريمًا استثنائيًا وعوضًا كبيرًا لها عن المجهود الذي بذلته في الفترة الماضية، منوهة بأنه إنجاز يتمناه أي فنان.

وأشارت إلى أنها ورغم أنها لم تتلقَ أي تعليم أكاديمي في مجال الفن، لكنها درَّبت نفسها على التمثيل من خلال مشاهدة أعمال كبار النجوم، إضافة للتدريب بالاستعانة بمقاطع على يوتيوب، منوهة بأن الجائزة جعلتها فخورة بنفسها لأنها عملت على نفسها كثيرًا من أجل أن تتقن الدور، معتبرة الجائزة رسالة لكل صاحب موهبة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"