اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالبخور والقهوة.. استقبال زوار منطقة المربع اليوم في موسم الرياض

منطقة المربع
منطقة المربع
حديقة المربع
حديقة المربع
منطقة المربع
منطقة المربع
منطقة المربع
حديقة المربع
منطقة المربع
3 صور

من المقرر أن تنطلق اليوم فعاليات منطقة المربع بتاريخ 24 أكتوبر2021، وهو الحدث الذي ينتظره الكثير من زوار المعرض لتجربة الأكلات المختلفة من كافة أنحاء العالم وزيارة المتاحف الأثرية الفريدة من نوعها، عوضًا عن كونها منطقة سياحية تمكن زوارها من تبادل الأحاديث مع بعضهم البعض في جو مبهج تغلب عليه الأضواء المبهرة.

تتميز منطقة المربع بأنها مليئة بالأشجار الخضراء ومجسمات على هيئة حيوانات مضيئة، بالشكل الذي يجعل الزوار في حالة انبهار منذ الدخول وحتى الانتهاء من زيارة تلك المنطقة، ومن المقرر أن يتم استقبال الزوار اليوم بالقهوة والبخور كجزء من الضيافة السعودية، بجانب تجلي الأجواء الموسيقية وتوفير سيارات الجولف لنقل الزوار من مكان لآخر بسهولة.

فعاليات منطقة المربع اليوم

تشهد منطقة المربع على تنوع فعالياتها اليوم وذلك لكونها تتضمن الآتي:

البوابة الرئيسية أو مدخل المربع

فيه يتم استقبال الزوار على طريقة الضيافة السعودية من خلال تقديم القهوة والبخور.

الحديقة الليلية

يتميز هذا المكان بسحره الخاص داخل منطقة المربع، كونه يتكون من مجموعة من الأشجار الخضراء المتراصة بشكل مبهر ويلتف حولها الأضواء في لوحة فنية تسر الناظرين إليها، بجانب وجود مجسمات مضيئة للحيوانات، ومن المقرر أن تقام بها مجموعة من الاحتفالات والمناسبات.

المتحف الوطني السعودي

يعد من أشهر المتاحف الوطنية وبمثابة علامة ثقافية في منطقة الرياض، ويعكس المتحف تاريخًا وطنيًا يسرد حضارة المملكة ويسهم بشكل مباشر في تثقيف الزوار من الطلبة والباحثين بجانب المختصين في التعرف على كل شيء يخص المملكة، ويُذكر أن المتحف مزود بـ8 قاعات عرض، بجانب احتوائه على 3700 قطعة أثرية، و900 وسيلة تصويرية، و45 فيلمًا ومجسمًا.

تجدر الإشارة إلى أن المتحف يعرض تاريخ تطور شبه الجزيرة العربية على الصعيد الطبيعي، الإنساني، الثقافي، والسياسي والديني.

متحف قصر المربع

يجسد هذا المتحف تاريخ المملكة وماضيها العريق، وله طراز نجدي تقليدي يتميز به، فضلًا عن جدرانه الواسعة ويتكون من 3 طوابق، كما يتضمن على مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وممتلكات خاصة بمؤسس المملكة.