اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افتتاح منطقة المربع في موسم الرياض

شعار موسم الرياض
موسم الرياض
تنطلق رحلة المربع عبر 11 منطقة
منطقة المربع - الصورة من حساب موسم الرياض
منطقة المربع هي واحدة من 14 منطقة ترفيهية ضمن الموسم
تجربة فريدة في منطقة المربع - الصورة من حساب الموسم بتويتر
تقدم المربع تجربة فريدة للزوار من كافة شرائح المجتمع
الصورة من حساب موسم الرياض
شعار موسم الرياض
تنطلق رحلة المربع عبر 11 منطقة
منطقة المربع هي واحدة من 14 منطقة ترفيهية ضمن الموسم
تقدم المربع تجربة فريدة للزوار من كافة شرائح المجتمع
4 صور

يواصل موسم الرياض في يومه الثالث ، فعالياته التي تتنوع ما بين فعاليات موسيقية ورياضية وبرامج للألعاب ومساحات للمشي والتسوق، وخيارات واسعة من المواقع والمطاعم العالمية في مواقع متعددة.

وقد افتتحت اليوم الأحد منطقة "المربع" فعالياتها لموسم الرياض 2021م، وهي واحدة من 14 منطقة ترفيهية ضمن الموسم، وتقدم "المربع" تجربة فريدة للزوار من كافة شرائح المجتمع، تشمل المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة.

وتنطلق رحلة “المربع” عبر 11 منطقة، تتوزع خلالها المطاعم والفعاليات، وتضم مسارات عربات الجولف على امتداد الرحلة إطارات متحركة في الهواء الطلق، تقدم معروضات من المتحف الوطني السعودي.

وتتضمن المنطقة الأولى في “المربع” المدخل الرئيس، ويكون فيه الترحيب بالزوار وتقديم الضيافة لهم والبخور والقهوة العربية أيضًا، وتمثل المنطقة الثانية تجربة العبور في مسارات مضاءة، يمكن للزوار المشي فيها أو استخدام عربات الجولف، وتضم المنطقة الثالثة أول المطاعم في المنطقة، وهو مطعم “ماثيو كيني” الشهير.

وتحتوي المنطقة الرابعة على متجر “بيرير هيرميه” الشهير للحلويات والأيس كريم وجلسات خارجية ومسرحًا موسيقيًّا، وأما المنطقة الخامسة فتضم مسارات عدة يجرب فيها الزائر المشي في الحديقة الليلية، المضاءة مساراتها وأشجارها وبحيراتها أيضًا.

وتضم المنطقتان السادسة والسابعة في مطعمَيْ “دا بولينو” و”بارماسا”، وتحوي المنطقة الثامنة أكبر عدد من مطاعم “المربع”، إذ تتضمن ثلاثة مطاعم عالمية بجلسات داخلية وخارجية، هي: “دون خوليو”، “جون وفيني”، “بيتي ترويس”، كما تحتوي المنطقة على “سيجار لاونج” ومزيد من المسارات الليلية المضاءة.

وتنفرد المنطقة التاسعة للمربع بوجود فندق ومطعم “بلازا أثينا”، ومطعم “بيست” الشهير للحوم، ثم تتوزع الجلسات الخارجية وصولًا إلى المنطقة العاشرة، التي تُقدم فيها عروضٌ موسيقية حية ضمن المسارات في الهواء الطلق، كما تنتشر على امتداد المسارات متاجر مبيعات لعلامات تجارية سعودية تضم مجوهرات وعباءات نسائية فاخرة.

وانطلقت مؤخرًا في البوليفارد فعاليات موسم الرياض، الحدث الترفيهي الأشهر في العالم، حيث أضاءت الألعاب النارية سماء البوليفارد في الرياض إيذانًا بانطلاق موسم الرياض لهذا العام 2021.

وتتقاسم 14 منطقة مجهزة بأحدث المعايير العالمية في الخدمات اللوجستية وأدوات الرفاهية فعاليات موسم الرياض 2021، منها: منطقتا "بوليفارد رياض سيتي" و"فيا رياض"، المجهزتان بطريقة مستدامة لخدمة أهالي وزوار مدينة الرياض خلال الموسم وبعده.

وتنتشر في العاصمة مناطق موسم الرياض الأخرى، وتتميز بالفعاليات المتنوعة والمطاعم والمقاهي الفاخرة، والمتاجر العالمية المتميزة، والألعاب الإلكترونية، وأدوات الاستجمام والاسترخاء، وهي: "كومبات فيلد"، و"ونتروندرلاند"، و"واجهة الرياض"، و"المربّع"، و"رياض سفاري"، و"العاذرية"، و"أوايسس الرياض"، و"ذا جروفز"، و"نبض الرياض"، و"قرية زمان"، و"شجرة السلام"، و"خلوها".

مهرجان ترفيهي عالمي

وموسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

الرياض وجهة ترفيهية

ويهدف موسم الرياض، لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقًا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030.