اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المركزي السعودي يوضح الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية

الوثيقة تهدف لتوفير الحد الأدنى من المنافع الواجب توفرها في الوثيقة
انفوغراف البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي
الوثيقة تهدف لتوفير الحد الأدنى من المنافع الواجب توفرها في الوثيقة
البنك المركزي السعودي
2 صور

كشف البنك المركزي السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية.

وأكد المركزي السعودي، على أن الوثيقة تهدف لتوفير الحد الأدنى من المنافع الواجب توفرها في الوثيقة، لضمان تعويض المتضررين من الأخطاء الطبية، بالإضافة إلى حفظ حقوق أطراف العلاقة التأمينية.

وأوضح، أن التغطية التأمينية تستمر من تاريخ بداية التغطية لأول وثيقة أبرمها المؤمن له، شريطة عدم وجود انقطاع في التغطية لمدة تتجاوز 14 يومًا تقويميًا، مشيرًا، إلى أنه يبدأ العمل بالصيغة النموذجية اعتبارًا من 1 يناير 2022.

وشدد البنك المركزي السعودي على ضرورة تبليغ المؤمن له عن أي خطأ طبي لشركة التأمين خلال فترة سريان الوثيقة، كما يحق له طلب تمديد مدة التبليغ عن المطالبات في عدد من الحالات، مثل التقاعد وانتهاء الترخيص وإلغاء التأمين وانتهاء التعاقد.

وفي وقت سابق أكد البنك المركزي السعودي، على جميع المنشآت الراغبة في مزاولة نشاط الدفع الآجل (Buy Now Pay Later) في المملكة؛ ضرورة الحصول على تصريح من قبل البنك المركزي قبل مزاولة النشاط.

وبين، أن ذلك يأتي استناداً إلى أحكام المادة (الرابعة) من نظام البنك المركزي السعودي، والمادة (العاشرة) من نظام مراقبة شركات التمويل.

وشدّد البنك المركزي، على وجوب الحصول على التصريح قبل مزاولة نشاط الدفع الآجل، وأنه على المنشآت القائمة تصحيح أوضاعها، والتقدم للبنك المركزي السعودي لطلب الحصول على التصريح لاستمرار مزاولة النشاط، أو التوقف عن مزاولته قبل نهاية المدة المحددة بتاريخ 29 / 04 / 1443هـ الموافق 04 / 12 / 2021م، وذلك لتجنب التعرض للعقوبات النظامية.

ودعا البنك المنشآت الراغبة في الحصول على التصريح لزيارة الرابط التالي:

https://www.sama.gov.sa/ar-sa/RulesInstructions/Pages/FinanceRulesAndRegulations.aspx