شركة يابانية تصنع دراجة هوائية "طائرة"

صورة الدراجة الطائرة
دراجة هوائية طائرة - الصورة من autoevolution
صورة الدراجة الهوائية الطائرة
تشغيل الدراجة الهوائية الطائرة - الصورة من autoevolution
صورة الدراجة الطائرة
الدراجة يمكن أن تطير فوق الأرض - الصورة من autoevolution
صورة الدراجة الطائرة
سرعة الدراجة تصل إلى 100 كم/ ساعة - الصورة من autoevolution
صورة الدراجة الطائرة
صورة الدراجة الهوائية الطائرة
صورة الدراجة الطائرة
صورة الدراجة الطائرة
4 صور

أطلقت شركة يابانية ناشئة، تُعرف باسم ALI Technologies، دراجة هوائية "طائرة"، بسعر 680 ألف دولار، لاستهداف مستخدمي السيارات الخارقة.

وبدعم من هوندا وعملاق الإلكترونيات ميتسوبيشي، أُطلق على الدراجة اسم "إكس توريزمو ليمتد إديشن"، وقالت الشركة إن الدراجة "صديقة للبيئة ويمكن أن تطير بسرعة قصوى تبلغ 100 كم/ ساعة بشحنة واحدة، وهي مجهزة بمحرك تقليدي وأربعة محركات تعمل بالبطارية".

وبحسب ما نُشر في مواقع أجنبية متخصصة، فإن الدراجة السوداء والحمراء تتكونا من جسم يشبه الدراجة النارية فوق المراوح، بالاعتماد على زحافات الهبوط عندما تكون ثابتة.

ووفقًا للرئيس التنفيذي دايسوكي كاتانو "حتى الآن كان الخيار هو التحرك على الأرض أو على نطاق واسع في السماء.. نأمل أن نقدم طريقة جديدة للحركة ".

وأوضحت تقارير صحفية أجنبية أن "النجاح التجاري لشركة ALI Technologies، التي تشمل مورديها شركة Kawasaki Heavy لصناعة المحركات، من شأنه أن يساعد في تعزيز التفوق الصناعي لليابان وسط تحول للأجيال نحو التكنولوجيا الجديدة مثل السيارات ذاتية القيادة والكهربائية".

ولم تستطع اليابان أن تستخدم هذا النوع من الدراجات، بسبب القانون الياباني الصارم فيما يتعلق بالسلامة والأمان، إذ تواجه الدولة مشكلة الاكتظاظ، حيث يبلغ عدد سكان طوكيو وحدها 13.5 مليون نسمة.

وتستثمر شركة "أوبر" وشركات الطيران وأصحاب رؤوس الأموال بشكل كبير في صناعة السيارات الطائرة المزدهرة، والتي يقول المحللون إنها قد تصل قيمتها إلى 1.5 تريليون دولار بحلول العام 2040.

ومن المتوقع أن تنمو المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية (EVs) المقدرة بنحو 2.5 مليون سيارة في عام 2020، بأكثر من 12 ضعفًا لتصل إلى 31.1 مليون بحلول عام 2030 وتمثل ما يقرب من ثلث مبيعات السيارات الجديدة، وفقًا لشركة Deloitte الاستشارية.