اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سائق دراجة نارية متهور يتحدى شرطة تكساس

قيادة الدراجات النارية تستهوي الكثير من الشباب، إلا أنها تعد مصدر خطر على حياتهم لو تمت قيادتها بسرعة فائقة، لذا تقوم شرطة سان أنطونيو بمطاردة قائد دراجة نارية نشر فيديو بعنوان “أمسكوا بي إن استطعتم” على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يقود بسرعة كبيرة تصل إلى 160 كيلومترًا في الساعة.

ونشرت الشرطة مقاطع فيديو على صفحتها الخاصة بها على الفيس بوك تظهر الرجل وهو يتجاوز السيارات في طريق سريع مزدحم في سان أنطونيو. السرجنت خافيير سالازار المتحدث باسم الشرطة اكتفى بقوله:“عندما نمسك به سيتعين عليه الإجابة عن أسئلة كثيرة”. وقد انهالت تعليقات عدة على صفحة الشرطة على الفيس بوك، كان منها من حث هذا المتهور على الهرب كي لا يقع في قبضة الشرطة. بحسب جريدة الحياة.

الجدير بالذكر أنّ ارتداء خوذة واقية بشكل مناسب لدى ركوب دراجة نارية من الأمور التي يمكنها الحد من مخاطر الوفاة بنسبة 40% والحد من مخاطر التعرّض لإصابة خطيرة بنسبة تفوق 70%. وعندما يتم إنفاذ القوانين المتعلقة بالخوذات الواقية الخاصة بالدراجات النارية بفعالية فإنّ معدلات ارتداء تلك الخوذات تزيد لتبلغ أكثر من 90%. كما أنّ نسبة الإصابة بالرأس قد تنخفض بشكل ملحوظ.